تعليم

حل المهارات الحياتية والتربية الأسرية مقررات

حل المهارات الحياتية والتربية الأسرية مقررات ،يبحث الكثير من طلبة المملكة العربية السعودية عن حلول كتاب المهارات الحياتية والتربية الاسرية حسب الطبعة الجديدة للفصل الدراسي الثاني، ويشتمل هذا الكتاب على خمس وحدات، الوحدة الاولى بعنوان المهارات الشخصية والاجتماعية، الوحدة الثانية بعنوان مهارات تدعيم الاستقرار الاسري، الوحدة الثالثة تحمل عنوان مهارات التفكير، اما الوحدة الرابعة فهي بعنوان مهارات استثمار الوقت، والوحدة الخامسة تحمل اسم تنمية الوعي المجتمعي والولاء الوطني، وفيما يلي حل بعض اسئلة المهارات الحياتية والتربية الاسرية مقررات.

حل المهارات الحياتية والتربية الأسرية مقررات

سنبدا في حل اسئلة كل وحدة على حدة من الوحدات التي جاءت في كتاب المهارات الحياتية والتربية الاسرية، وفيما يلي حل اسئلة هذه الوحدات بالترتيب:

حل اسئلة الوحدة الاولى “المهارات الشخصية والاجتماعية”

فيما يلي حل دروس الوحدة الاولى من كتاب المهارات الحياتية والتربية الاسرية:

اسئلة الدرس الاول، صفحة ١٠
١. التعاون هو تفاعل ايجابي بين اثنين او اكثر، او تلقي مساعدة من احد الاشخاص من اجل انجاز مهمة ما.
٢. يدل تصرف حسان على رغبته في التعاون مع زملائه، ووضع خطة جماعية تقوم بتحديد دور ومهمة كل فرد من افراد المجموعة، على ان يكون هذا بالتعاون والتشاور.
اما التصرف الذي قام به بدر فهو دليل على الوحدانية والانفرادية، كما انه يدل على الرغبة في العمل من دون اي تعاون بشكل منفرد.

حل اسئلة الدرس الثاني، صفحة ١٣
١. تعريف العمل ضمن فريق: مجموعة من الافراد يشتغلون من اجل تحقيق هدف ما، ويكون هذا الهدف محددا من قبل، ويتم توظيف مهارات الافراد.
٢. من اهم عوامل النجاح: التجانس بين اعضاء الفريق، والاتفاق فيما بينهم، وضوح الاهداف ومعرفتها التي يطلب تحقيقها، معرفة كل فرد في المجموعة دوره، توزيع الادوار القيادية، تحمل المسؤولية من قبل كل فرد من افراد المجموعة.

حل اسئلة الدرس الثالث، صفحة ١٧

١. ان حسن الاستماع مهم جدا في التواصل مع الاخرين ، وهذا يكون مع انتقاء نوعية الكلمات التي يبدأ فيها الفرد، وكذلك متى يبدأ ومتى ينتهي، وعن طريق اتباع هذه التفاصيل المتعلقة بحسن الاستماع فان الشخص يستطيع ان يصل الى الهدف الذي يريد تحقيقه.
٢. يحتاج التواصل مع الاخرين الى كفاءة الاستماع وحسن الحوار، وهذا من اجل ازالة الشوائب العالقة في النفوس وتنقية الاجواء، فيجب ان يكون الكلام حلوا ومناسبا للموقف، ويجب ان يتم اختيار اللحظة المناسبة للحديث، والمحاولة قدر الامكان تفهم الاخرين ووجهات نظرهم، واستخدام مبدأ تكافؤ الفرص، واحترام الطرف الاخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!