تعليم

حل كتاب التربية الصحية والنسوية ثاني ثانوي 1442

حل كتاب التربية الصحية والنسوية ثاني ثانوي 1442 ،يحتوي كتاب التربية الصحية والنسوية على الكثير من الاسئلة الصعبة، تتطلب هذه الاسئلة من الطلبة بذل جهدا كبيرا، واستغلال الوقت امثل استغلال من اجل التوصل الى الاجابات النموذجية لحلول اسئلة هذا الكتاب للصف الثاني الثانوي 1442، لهذا ابقوا معنا كي تحصلوا على افضل الاجابات عن اسئلة كتاب التربية الصحية والنسوية اول ثانوي للفصل الدراسي الثاني 1442.

حل كتاب التربية الصحية والنسوية ثاني ثانوي 1442

في اطار سعينا دوما لتقديم كل ما يفيد الطالب في المملكة العربية السعودية، سنقدم لكم بعضا من حلول اسئلة وتمارين هذا المقرر، لنصل بكم الى النجاح واعلى درجات التفوق، يحتوي هذا الكتاب على ٧ وحدات، الوحدة الاولى بعنوان الغذاء والتغذية، الوحدة الثانية بعنوان الصحة العامة، اما الوحدة الثالثة فهي باسم الامومة والطفولة، والوحدة الرابعة تحمل عنوان التعامل مع ضغوط الحياة، اما الوحدة الخامسة فهي تتحدث عن التجميل، الثقافة الملبسية هو الاسم الذي تحمله الوحدة السادسة، اما الوحدة السابعة والاخيرة فهي تحمل عنوان الديكور المنزلي.

حل اسئلة الوحدة الاولى

١. يجب ان يتم تقديم النصائح التوعوية لهذه الفتاة، وان البروتين مهم جدا في بناء انسجة الجسم وفي عملية النمو، وفي حال رفضت الاقتناع فانه يجب ان تعطى مجموعة من البدائل وهي عبارة عن البروتينات النباتية التي تعوض جزءا من احتياج الفتاة للبروتين، مثل البقوليات.

٢. مرض الهزال: ينتج عن نقص الطاقة والبروتين، يصيب الاطفال في عمر مبكر، ويصاب الطفل بالهزال وفقدان الوزن.
مرض الكواشركور: ينتج هذا المرض عن تناول الطفل اطعمة غنية بالكربوهيدرات وفقيرة بالبروتين، ويصيب انسجة الجسم بالرضوض الشديدة، كما انه يؤدي لتضخم الكبد وتورم الجسم، وفقدان الشهية، وتقرحات في الجلد.

٣. الهشاشة : حالة مرضية، تكون عبارة عن نقص املاح الكالسيوم والياف الكولاجين من العظام، بمعنى ان كثافة العظام تقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!