تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها.

تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها…. تُعرّف الديدان الحلقية بأنّها شُعبة من الديدان التي تتراوح أطوالها ما بين أقل من 1مليميتر و 2 متر، وتكون أجسام هذه الديدان متألفة من عقلٍ أو حلقاتٍ متشابهة من الممكن أن تكون ظاهرة، في أحيانٍ أخرى تتمحور، أو أنّها تندمج معاً، كما قد تكون هذه الحلقات مختصة بالقيام بالعديد من العمليات المختلفة، وتعيش الديدان الحلقية الماء وعلى التربة، ولكن هناك نوعٌ قليلٌ منها  يعيش من خلال تطفله على أجسام غيرهِ من الكائنات الحيّة الأخرى، والسؤال المطروح في هذا الخصوص؛ تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها.

تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها.

تشبه الديدان الحلقية الرخويات من حيث امتلاكها.جوف، كما أنّها تشبه الرخويات من حيثُ امتلاكها شكل اليرقات، وكلاهما يتشابهان في كونهما يمتلكان جهاز دوري مغلق تماماً، و نظام إفراز.

أصناف الديدان الحلقيّة

للديدان الحلقية أصناف عدّة، وهيَ كما يلي :

  •  الديدان عديدة الأشواك: و هذا الصنف من الديدان الحلقية يمتازُ بكونها مزود بأطرافٍ جانبيّة تضمّ  عددٍ كبير من الأشواك الكايتينية، وتحدثُ عملية الإخصاب في الِصنف المذكور خارج الجسم، ومن أبرز الأمثلة عليه دودة التيرس.
  •  الديدان قليلة الأشواك: لا يحتوي هذا الصِّنف من الديدان الحلقية على الزوائد الجانبيّة، وإنما تنغرس الأشواك التي يكون عددها قليل في جِدار الجسم.
  • الديدان العلقيّة: لا تتواجد أيّ أشواك في هذا الصنف من الديدان العلقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!