تعليم

اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟

اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟ النباتات اللاوعائية هي تلك النباتات الأرضية كالطحالب الخضراء، ولا تمتلكُ هذه النباتات أوعية تتولى مهمة حمل النسغ الخام والناقص، وذلك بعكس النباتات الوعائية،  والنباتات اللاوعائية حتى في حال كونها عديمة الأنسجة فإن العديد من أجناسها تحتوي على أنسجة تتولى مهمة نقل الماء في داخلها، و النباتات اللاوعائية ليسَ لها جذور وليسَ لها أوراق، والسؤال المطروح مِن قبل الطلبة حولَ هذه المجموعة من النباتات، اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟

اي مما يلي نباتات لاوعائيه لابذرية ؟

اي مما يلي نباتات لا وعائيه لا بذرية ؟ حشيشة الكبد، و النباتات اللاوعائية هي فرع حيوي يتم استخدامه بشكلٍ تقليديّ بهدف الإشارة إلى كافّة النباتات الجنينية التي لا تحتوي على أيّ نسيج وعائي حقيقي، وهذا هو السبب خلفَ تسمية هذه النباتات بالنباتات اللاوعائية.

معلومات عامة عن النباتات اللاوعائية

تحتوي العديد من النباتات اللاوعائية على أنسجة متخصصة في عملية نقل المياه، ولكن منذ أن كانت هذه الأنسجة لا تتضمن لغنين، فلا يُمكن أن نعتبرها بأيّ حال أنسجة وعائية حقيقية. ومن المعتقد في الوقت الراهن أن النباتات اللاوعائية لا تُعدّ  مجموعة طبيعية كما لا تُعد مجموعةً أحادية النمط الخلوي (monophyletic)، ومع ذلك يعد هذا الاسم مناسب للإشارة إلى  الحزازيات (بالإنجليزية: mosses)‏ والنباتات القرنية (بالإنجليزية: hornworts)‏ وكذلكَ النباتات الكبدية.

يُشار إلى أنّ النباتات اللاوعائية تُنتج بنيات تناسلية مغلّفة، إلا أنّ لا تنتج الزهور أو البذور، إنّما تتناسل من خلال الاستعانة بالبوغيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!