ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذريه خيار واحد 1 نقطة

ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذريه خيار واحد 1 نقطة تعرّف النباتات البذرية Spermatopsida، بأنّها إحدى الطوائف النباتية المنتمية لشعبة حقيقيات الأوراق، ويتم تصنيف هذه المجموعة بأنّها قسم النباتات الوعائية، وتعدّ النباتات البذرية من أكثر النباتات الراقية المنتشرة على  سطح الأرض، و تنشطر هذه النباتات  إلى العديد من الأنواع؛ تتمثّل أبرزُ هذه الأنواع في مغلفات البذور وعاريات البذور و المخروطيّات، أمّا مجموعة كاسيات البذور فهي تعّد طوراً من ضمن أطوار عاريات البذور، حتى عاريات البذوريُمكن اعتبارها ضِمن أحادي الشعبة، والسؤال حول ذلك، ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذريه.

ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذريه

ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذريه ؟ اللحاء والخشب والكامبيوم، و تعيش النباتات البذريّة  في معظم الأحيان على اليابسة، وأكثر ما يميّز هذه النباتا عن غيرها من الأنواع الأخرى أنّ بذورها تتضمن نباتاً صغيراً، وفي هذه المجموعة تتفاوت كميّات الغذاء وفقاً لأنواع البذرة، وقد تكون هذه البذور إمّا مغطاة أو عارية.

تصنيفات البناتات البذرية

تصنّف النباتات البذرية إلى العديد من التصنيفات كما يلي :

  •  طائفة عارية البذور التي تمتاز باتساع نطاق انتشارها، في تغزو الأماكن التي تمتاز بأنّ المناخ فيها معتدل بالإضافة إلى المناطق الاستوائية والباردة، وتمتاز بوجود مخاريط تحمل البذور بداخلها بدلاً من الأزهار.
  • مغطاة البذور، وتمتازُ هذه  الطائفة عن غيرها بأنّها تمتلك  عضو تكاثر جنسي وهو الزهرة، ويكثر انتشارها فوق مجموعة كبيرة من مناطق سطح الأرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!