تعليم

اي النباتات التاليه لها تراكيب تنقل عن طريقها الماء والمواد الاخرى

اي النباتات التاليه لها تراكيب تنقل عن طريقها الماء والمواد الاخرى ؟ تُعرف النباتات الوعائية بأنّها عبارة عن مجموعة نباتية تحتوي على كلّ النباتات التي تتضمنُ نسيجاً وعائياً، على أن يكون النسيج مسؤولاً  عن عملية نقل السوائل في النبات، و توجد في مجموعة النباتات الوعائية  السراخس ferns، و الحزازيات القلبية clubmosses، و نبات ذيل الحصان horsetails، كما أنّ هذه المجموعة تضمّ النباتات المزهرة flowering plants و المخروطيات conifers، وتندرجُ أيضاً  عاريات بذور ومغطاة البذور gymnosperms فيها، والسؤال المطروح حولَ هذا النوع من النباتات، اَي النباتَات التاليِه لهَا تَراكيِب تنَقل عَن طريِقها المَاء والموَاد الاخرَى ؟

اي النباتات التاليه لها تراكيب تنقل عن طريقها الماء والمواد الاخرى

اَي النباتَات التاليه لها تراكيب تنقل عن طريقها الماء والمواد الاخرى ؟ النباتات الوعائية، ويُشار إلى أنّ الفترة الحديثة من فترات تصنيف النباتات الوعائية قد بدأت في عهد لينيس، إذ قام خلال العام 1753م بنشر كتابه الذي تضمن الأنواع النباتية المختلفة، ثم في العام 1767م قامَ بنشر كتاب يحتوي على النظام الخاصّ التصنيف الطبيعي.

النباتات الوعائية

في التلخيص الذي طرحه لينيس للآراء الخاصّة به قال :” إن النباتات الوعائية لها السيادة في عالم النبات، لأن من بين أقسام النباتات الأساسية الأربعة والعشرين لا يوجد سوى قسم واحد فقط يضم جميع النباتات اللاوعائية بينما الأقسام الثلاثة والعشرين الأخرى كلها من نباتات وعائية”، وسمى لينيس النباتات اللاوعائية بأمّ النباتات ذوات التزواج الخبئ، وبعكس ذلك سمى لينيس نباتات الأقسام الثلاثة والعشرين الأخرى بالنباتات ذوات التزواج الظاهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!