تعليم

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي ؟ تُعدّ الورقة في علم النبات العضو الفوقي الذي يتمّ تخصيصهُ الذي يتولى القيام بعملية التمثيل الضوئي، لذا تكونُ الورقة في معظم الأحيان منبسطة ورقيقة، وذلك بهدف تعريض أكبر مساحة ممكنة من الخلايا التي تحتوي على الكلوروفيل إلى ضوء الشمس ، وصولاً إلى السماح للضوء بأن يخترق  كامل نسيج الورقة، كما أنّ الورقة تُعدّ  المسؤولة عن عمليات التنفس والنتح والإطراح،  ويمكن لها تخزين الغذاء والورقة قد تتحور في العديد من الأنواع لتتلائم مع الأغراض والوظائف التي تلائم البيئة المحيطة بها، والسؤال حولها؛ اَي اجزَاء الوَرقه يِحدث فيِها معظَم مَراحل عمليِة البِناء الضَوئي ؟

اي اجزاء الورقه يحدث فيها معظم مراحل عملية البناء الضوئي

اَي اجزاَء الورقهَ يحدُث فيِها معظَم مراَحل عمليِة البِناء الضَوئي؟  هي الطبقة العمادية، وهي إحدى الطبقات التي تتواجدُ في النسيج المتوسط الواقع بين كلٍ من البشرة العليا والسُفلى.

تكوين الورقة

تتكونُ الورقة من أجزاء عدّة على النحو التالي:

  • أولاً : البشرة، وهي خلايا نباتية تكونُ متراصة وتمتازُ بكونها تسع عند الأماكن التي تتواجدُ فيها الثغور، و تغطي البشرة ورقة النبات من الجهة العليا والجهة السفلى.
  • ثانياً : الثغور ، وهي عبارة عن  فراغات في البشرة تكونُ محاطة بمجموعة من الخلايا الحارسة التي تتمدد وتتقلص وفقاً لدرجة الحرارة.
  • ثالثاً : النسيج المتوسط، وهو نسيج واقع بين البشرة العليا والسفلى، ويحتوي على النسيج العمادي والنسيج الإسفنجي.
  • رابعاً : النسيج الوعائي، وهوَ نسيج يتكون من اللحاء (الأوعية الغربالية) و الخشب (الأوعية الخشبية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!