عيوب السيره الذاتيه الالكترونيه

عيوب السيره الذاتيه الالكترونيه ،هناك فرق واضح جدا بين السيرة الذاتية الورقية وبين السيرة الذاتية الالكترونية، ولكل منهما عيوب ومميزات، ولكن السيرة الذاتية الورقية هي التي تعطي معلومات عن الشخص بشكل واضح، وتكون قد تمت كتابتها بخط اليد في ملف ورقي، اما السيرة الذاتية الالكترونية فانها تتطلب من الشخص ان يعتمد في الكتابة على اجهزة الحواسيب والكمبيوتر عن طريق تعبئة نموذج جاهز للسيرة الذاتية، وبهذا تكون هذه هي السيرة الذاتية الالكترونية، ولكن مهما اختلفت طريقة اعداد السيرة الذاتية او نوعها سواء الكترونية او ورقية، فان مضمونها يجب ان يكون دقيقا، وتمت صياغته بطريقة واضحة وسلسلة، ويجب ان تحتوي على كل ما هو مفيد والابتعاد عن ذكر اي من المعلومات عديمة القديمة، والسؤال الذي يطرح هنا هو عيوب السيره الذاتيه الالكترونيه.

طريقة كتابة السيرة الذاتية الالكترونية

لكي تستطيع كتابة السيرة الذاتية الالكترونية بشكل دقيق يجب عليك ما يلي:

  • تحري الامانة والصدق عند سرد المعلومات الشخصية والبيانات المطلوبة.
  • اختيار نوع خط مناسب، بحيث يكون واضحا، والبعد عن التطويل عند كتابة الفقرات.
  • الاهتمام بوضع علامات الترقيم، والهوامش الجانبية، والفواصل، بمعنى ضرورة مراعاة قواعد التنسيق اثناء الكتابة.
  • يجب ان يكون حجم الملف الذي كتبت فيه السيرة الذاتية الالكترونية مناسبا، من اجل ان لا تحدث اي عوائق او مشكلات اثناء ارساله، ليسهل ارساله الى الجهة المختصة بسهولة، ولكي لا تستغرق هذه العملية بضع ثواني.

عيوب السيره الذاتيه الالكترونيه

للسيرة الذاتية الالكترونية بعض العيوب، منها ما يلي:

  • لا يمكن اظهار القدرة الابداعية على الكتابة لدى الشخص، كما انها لا تظهر الذكاء الكتابي للشخص عند حديثه عن مؤهلاته وخبراته.
  • لا تتيح السيرة الذاتية الالكترونية للشخص ان يرسم تصميما جميلا من ابداعه، بل ان التصميم يكون معد مسبقا، وعليك فقط تعبئة نموذج السيرة الذاتية.
  • تحتاج السيرة الذاتية الالكترونية الى توفر الاتصال بالانترنت من اجل ان يتم اعدادها.
  • تفقد السيرة الذاتية الالكترونية في بعض الاحيان تصميمها، حيث انه عندما يتم فتحها عن طريق اجهزة الكمبيوتر عن طريق اي نوع من البرمجيات فانها تظهر بشكل مسطح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!