تعليم

يمكن استخدامه في تطبيق البطانات

يمكن استخدامه في تطبيق البطانات ،ما هو اسم المادة التي يمكن استخدامها في تطبيق البطانات؟ تتم عملية التلوين بالبطانات بشكل دقيق جدا عن طريق مجموعة من المواد والادوات البسيطة، ويتم تطبيق البطانات عن طريق خطوات معينة، يندرج تطبيق البطانات ضمن انواع الفن التشكيلي، الذي له تاريخا مميزا عبر مر العصور، يشار الى ان البطانات يقصد بها الطين المعلق، وان كان الامر يتعلق بالاواني الفخارية فانه يتم استخدام اكثر من لون من اجل الحصول على اواني مزخرفة بالوان مبهجة من الداخل ومن الخارج، والان هيا بنا نتعرف سويا على ما الذي يمكن استخدامه في تطبيق البطانات؟

يمكن استخدامه في تطبيق البطانات

ان الاسفنج هو الذي يمكن استخدامه في تطبيق البطانات، وهذا لان الاسفنج له العديد من المزايا، ومن هذه المزايا انه يستطيع الامتصاص بدرجة جيدة، فبهذا يعمل في تطبيق البطانات على امتصاص الالوان الزائدة، كما انه يقوم باخفاء الالوان غير المرغوب فيها والعيوب عن سطح الاواني الخارجي، الاسفنج سهل الاستعمال وخفيف الوزن، ولا يتطلب مجهودا كبيرا.

تطبيق البطانات

التلوين عن طريق تطبيق البطانات هو احد اشكال الفن التشكيلي، ويقصد به التلوين على الخزف، او انه يستهدف الخزف في هذه الجزئية، فالخزف نوع من الفنون الراقية الجميلة التي لها مكانتها الى الان بين الكثير من الفنون، والتلوين عن طريق البطانة يمكن ان يتم باكثر من طريقة، ومن هذه الطرق الغمر، الفرشاة التقليدية، الغمس.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!