تعليم

يمكن غمر العمل في اكثر من لون لتلوين البطانة؟

يمكن غمر العمل في اكثر من لون لتلوين البطانة؟ ،يعتمد فن تلوين البطانة بشكل أساسي على استخدام مجموعة من الألوان التي تتحد مع اكاسيد معينة، من اجل الحصول على لون مميز، يتم وضع هذا اللون بطريقة من الطرق على احد الاواني الفخارية، او الاواني الخزفية، ثم تمر بمجموعة من المراحل والخطوات لاخراجها بشكلها النهائي، ومن هذه الخطوات التجفيف الذي يجب ان يتم بشكل بطي، أي يجب الابتعاد عن تجفيف البطانة عن طريق الشمس او تيارات الهواء، وكذلك مرحلة الحرق التي تتم عن طريق وضع الاناء الفخاري في داخل احد الافران على درجات حرارة مرتفعة، فهل يمكن غمر العمل في اكثر من لون لتلوين البطانة؟

يمكن غمر العمل في اكثر من لون لتلوين البطانة؟

ان الإجابة على هذا السؤال هي نعم، يمكن غمر العمل في اكثر من لون لتلوين البطانة، ويكون هذا العمل في اغلب الأحيان مصنوع من الخزف، ويكون غمره بأكثر من لون عن طريق غمس العمل أولا في اللون الأول الذي يريده الفرد، ثم الانتظار لكي يجف اللون فترة زمنية معقولة، بعد ذلك بامكانك ان تضع العمل في اللون الثاني.

فن التلوين بالبطانة

يعتمد بشكل أساسي فن التلوين بالبطانة على اتحاد مجموعة من الألوان مع الاكاسيد من اجل ان يتم خلطها، ثم وضعها اما بالفرشاة او بطريقة السكب او الرش او الصبغ على الجسم الخزفي، وهذه المخاليط او المواد الكيميائية يجب ان يضاف اليها نسبة معينة من الماء، لنحصل على عجينة متماسكة في النهاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!