تعليم

الموجات الأطول طولاً موجياً هي

الموجات الأطول طولاً موجياً هي.. يُعرف طول الموجة بأنّه المسافة التي تكونُ فاصلة بين الوحدات الموجية التي تمتازُ بكونها متماثلة و متشابهة، أي أن طول الموجة هوَ المسافة التي تكونُ فاصلة بين الأطوار المتشابهة، ويُشار إلى أنّ هنالك العديد مِن الأمواج التي يُمكننا أن نلاحظها يوميًا، منها الأمواج الضوئية والامواج الصوتية أو المائية، وتوجدُ  علاقة عكسية تربط بين طول الموجة والتردد الخاصّ بها، فإنّ امتلكت موجتان  السرعة ذاتها، تكون الموجة الأقصر لها تردد أكبر، والسؤال المطروح في هذا الشأن؛ الموجات الأطول طولاً موجياً هي.

الموجات الأطول طولاً موجياً هي

في محاولتنا للبحث عن إجابة السؤال؛ الموجات الأطول طولاً موجياً هي..نوضحُ العديد من المعلومات الهامة حول الأمواج وأطوالها، والجدير ذكرهُ أنّ مستوى رد الفعل للأمواج في حواس الإنسان يكونُ مختلفاً بحسب طول الموجة، فيمكن للعين البشرية التقاط الأمواج التي يتراوح طولها ما بين 400 و 700 نانومتر، بينما  تلتقط الأذن أمواجًا يكون طولها متراوح ما بين 20 هرتز و 20 كيلو هرتز، أي أنّ أطولها تكون متراوحة ما بين 17 متر و 17 مليمتر تقريبًا (1 كيلو هرتز = 1000 هرتز).

العلاقة بين طول الموجة والتردد

يُمكن تمثيل  طول الموجة  بالحرف الإغريقي لامدا (λ)، ويتمّ اعتماد القانون الفيزيائي التالي لكافّة الأمواج الدوريّة:

λ = v f {\displaystyle \lambda ={\frac {v}{f}}} {\displaystyle \lambda ={\frac {v}{f}}} بحيث أنّ: v {\displaystyle v} v هي سرعة تقدم الموجة و    f {\displaystyle f} f هو تردد الموجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!