تعليم

يمكن استخدام الاسفنج في تطبيق البطانات

يمكن استخدام الاسفنج في تطبيق البطانات.. يمكنُ أن يُستخدم الاسفنج في تطبيق البطانات فهو من أكثر المواد تميزاّ في إعطاء النتائج المبهرة عندَ استخدامه في التلوين بشكل عام، أما عندَ استخدام الإسفنج تحديداً مع فن التلوين بالبطانات، فإنّ أهميته تزداد وتتضح بشكلٍ أكبر، فهو يعدّ الحل السحري في إنجاز عملية التلوين بدون  تلطيخ اللون، كما أنه يمنع خروج اللون عن الحد المتاح له،  ويعودُ تاريخ فن التلوين بالبطانات إلى عصورٍ سابقة، فقد تمّ اكتشافهُ من خلال العديد من القطع والمقتنيات الأثرية التي تواجدت عندَ الإنسان البدائي، والسؤال حولَ ذلك؛ يمكن استخدام الاسفنج في تطبيق البطانات.

يمكن استخدام الاسفنج في تطبيق البطانات

يمكن استخدام الاسفنج في تطبيق البطانات  هي عبارة صحيحة؛ إذ إن استخدام الاسفنج متعارف عليه بشكلٍ كبير في هذا الفنّ، ويمكن استغلال الإسفنج بشكلٍ جيّد في الحصول على أشكال مميزة ورائعة خلال عملية التلوين.

ما هو التكوين الأساسي للبطانة

تتكون البطانات في الأساس على إثر الاتحاد الذي يحدثُ بين العديد من المواد؛ أبرز هذه المواد الطين والماء والألوان الصناعية، إذ يتمّ خلط المواد سوياً وصولاً إلى الحصول على قوام سميك ومتماسك يمكننا أن نستخدمه في عملية تغليف الطبقات الخارجية للأواني والمعدات المتنوعة، ويُشار إلى أنّ عملية تكوين البطانات تأخذ  فترات زمنية طويلة وصولاً إلى تكوّنها، وتمرّ هذه العملية بالعديد من الخطوات التي تنتهي بحصولنا على قوام سائل متماسك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!