تعليم

من الادوات المستخدمة في تصميم المباني الحديثة

من الادوات المستخدمة في تصميم المباني الحديثة.. كانت الأبنية في القِدم بسيطة البنية ويستمر بناؤها أياماً قليلة أو بضعة أشهر، لكنّها مع مرور الوقت تطوّرت وأصبحت تمتاز بالدقة،  وقد بدأت العديد من الهياكل التي تمتازُ بكونها أكثر ديمومة الظهور، لا سيما بعد أن تطوّرت الزراعة، ومن أهم التغيّرات التي طرأت على المباني أنّ استخدامها كان مقتصراً على السكن، بينما صارت في الوقت راهن تُستخدم في العديد من الشؤون الحياتية المختلفة؛ ومنها  تخزين الطعام في العديد من المباني منفصلة، والسؤال المطروح حولها؛ من الأدوات المستخدمة في تصميم المباني الحديثة.

من الادوات المستخدمة في تصميم المباني الحديثة

يُمكن الإجابة على السؤال؛ من الادوات المستخدمة في تصميم المباني الحديثة، بالطريقة التالية :  هناك العديد من الأدوات اليدوية المعروفة ومنها الفأس والكريك والإزميل وشريط القياس وغير ذلك، وهناك العديد من الأدوات الحديثة، ومنها الخلاط الذي يتم استخدامه في خلط كميات كبيرة من المواد معًا، وهيَ الكمبريسة والمكبس ومقصّ الحجر .

أدوات البناء الحديثة

مع انتشار العمران على نطاقات واسعة، جرت العديد من التطورات على الأدوات التي تستخدم في عملية البناء، والتي انتقلت من كونها أدوات يدوية ترهُق الإنسان إلى الأدوات والمعدات الآلية التي تنوب عنه في الكثير من الأعمال وتخفف عنه العديد من المجهودات الشاقة، وفيما يلي  بعضًا من أهمّ هذه المعدات :

معدات البناء والتشييد

وتشملُ معدات تحريك التربة و اللوادر و الدوزرات واللوادر إنزلاقية التوجيه، والمحركات الصف و محمل الزاحف و الخنادق و الكاشطات.

معدات الرفع والهدم

وتشملُ معدات الرفع؛ الرافعة والمرفاع و والآلات ذات الذراع المتحركة التي تحتوي على بكرة في الأعلى، بينما تشملُ معدات الهدم العديد من المعدات التي تمتازُ بكونها قوية ومتينةً وتمتلك تحكم عالي، فقد تمّ تصميمها خصّيصاّ لأداء العديد من المهام التي تتطلبها عملية الهدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!