تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية، يُعرف الموقع الفلكي لأي مكان على سطح الأرض بأنّه عبارة عن  النسبة بين خطوط الطول ودوائر العرض الواقع عليها، أمّا بالنسبة للمملكة العربية السعودية، فإنّها تقعُ بين دائرتي عرض 16ْ-33ْ إلى شمال من دائرة الإستواء، وذلك على إمتداد يزيدُ عن 17 درجة عرضية، كما أنّها تقعُ بين خطي طول ْ34-56ْ إلى الشرق من خط غرينتش، والسؤال المطروح حول الموقع الفلكي للمملكة العربية السعودية، تتَعامد الشَمس علَى مَدار السَرطان الذِي يَمر بأرَض المَملكة العَربية السعوديِة صواب خطأ.

تتعامد الشمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ تتعاَمد الشَمس على مدار السرطان الذي يمر بأرض المملكة العربية السعودية؛ هي أنّ العبارة السابقة عبارة صحيحة، ويُعرّف مدار السرطان أو المدار الشمالي باأّه  أحد دوائر العرض الأساسية التي تكونُ ظاهرة في الخريطة الخاصة بالأرض، وهو خط 22 26 °23 إلى الشمال من خط الاستواء، وهو أقصى حد يُمكن أن تصله الأشعة العمودية للشمس في النصف الشمالي للكرة الأرضية.

ما هي دول مدار السرطان ؟

ما هي دول مدار السرطان  ؟ تتمثّلُ دول مدار السرطان فيما يلي : الصين في الجنوب والهند وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى جمهورية مصر العربية وليبيا ، كما تُعدّ الجزائر والمغرب وموريتانيا والمكسيك من ضمن هذه الدّول.