اذا توفرت العوامل الحيويه في مجتمع حيوي فلا تأثير العوامل اللاحيويه ، تعدّ العوامل الحيوية من ضمن العوامل التي تعمل على إنعاش الحياة البيئية بمختلف المكونات التي تتواجدُ فيها، سواء كانت هذه المخلوقات  تتعايش بكثرة في المجالات المائية، كما هو الأمر عند سمك السلمون، أو المخلوقات الأخرى التي تتنقل بين الأماكن كالطيور، و تشكل كافّة التفاعلات التي تقومُ بين المخلوقات الحية النقطة الأساسية التي تُساهم في بقاء هذه المخلوقات في أيٍ من المواقع الجغرافية حول الأرض، ومما يلي يُمكننا استنتاج تصنيف العبارة؛ اذا توفرت العوامل الحيويه في مجتمع حيوي فلا تـأثير الـعوامل اللاحيـويه.

اذا توفرت العوامل الحيويه في مجتمع حيوي فلا تأثير العوامل اللاحيويه

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اذا توفـرت الـعوامل الـحيويه فـي مجـتمع حـيوي فـلا تأثـير العـوامل اللاحـيويه تتمثّل في كون العبارة خاطئة، إذ إنّ كلّ العوامل تعملُ في المجتمعات المختلفة بشكلٍ متكامل سواء كانت حيوية أو لاحيوية.

أقسام العوامل الحيوية

العوال الحيوية التي تعتمد على الكثافة، وهي عبارة عن كافّة العوامل التي لا تعتمد على عدد الأفراد في الوحدة الواحدة من المساحة وغالباً ما تكونُ عوامل لاحيوية.

العوامل الحيوية التي لا تعتمد على الكثافة، ومنها  الظاهرة الطبيعية التي تكونُ قد تكونت على إثرالتغيرات المناخية، وكذلك  الحرائق؛ إذ تعمل درجة الحرارة العالية في كثيرٍ من الأحيان على تدمير قمم الأشجار الكبيرة لتنمو هذه الأشجار بشكلٍ قوي وتحيا من جديد.