تعليم

المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما ؟

المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما ؟ ،يعد هذا السؤال احد اكثر الاسئلة الجغرافية شيوعا في منهاج ومقررات المملكة العربية السعودية، فالمناخ والطقس مصطلحان متقاربان بدرجة كبيرة، ويكادان لا ينفصلان عن بعضهما البعض، لكن بعض الطلبة يخطئ في التفريق بينهما، فهل المناخ يعتبر جزء من الطقس في منطقة ما؟ ام ان الطقس هو جزء من المناخ في منطقة ما؟ هذا ما سنتوصل الى اجابته خلال هذه الاسطر، ولكن الدليل على ان الطقس والمناخ مصطلحان متداخلان ان عناصر الطقس والمناخ واحدة، ومن الامثلة عليها الرطوبة، درجة الحرارة، الضغط، الرياح، الامطار، كما ان التغيرات التي تحدث في الطقس يكون للمناخ تأثير في حدوثها، والان دعونا نتعرف على اجابة سؤال المُناخ هو جزء من الطَقس فِي منطقَة مَا.

المناخ هو جزء من الطقس في منطقة ما ؟

احد اسئلة الصواب والخطأ التي يتم طرحها بشكل متكرر عبر منصة مدرستي التعليمية، والاجابة عن عبارة المنَاخ هو جزء مِن الطقَس فِي منطقةَ مَا هي عبارة خاطئة، لان الطقس يصف الحالة الجوية لمنطقة ما في فترة زمنية قصيرة، بينما المناخ يصف الحالة الجوية لمنطقة ما في فترة زمنية طويلة، وبهذا نستنتج ان الطَقس هو جِزء مِن المُناخ فِي مَنطقة ماَ.

الفرق بين الطقس والمناخ

تحدثنا في الفقرة السابقة على الفرق بين الطقس والمنَاخ، فالطقَس هو الحالة الجوية التي تسود بالخارج في احد الايام، كان نقول درجة الحرارة اليوم 9 درجة مئوية، والامطار تتساقط، اما المناخ فهو يعبر عن الحالة المتوقعة في وقت ما للجو، مثل قولنا يتوقع ان تتساقط الامطار في نهاية فبراير في مناطق الشمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!