تعليم

امواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية صواب خطأ

امواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية صواب خطأ، ما هو تصنيف العبارة السابقة ؟ تُعرّف الأشعة السينية أو أشعة إكس بأنّها نوع من أنواع الأشعة الكهرومغناطيسية التي تمتلك طول موجي (بين 10 و0,01) نانومتر، ما يعني أن طاقة أشعتها تتراوح بين 120 و120 ألف إلكترون فولت، ومن الاستخدامات الشائعة لهذه الأشعة التصوير الشعاعي بالإضافة إلى العديد من المجالات التقنية والعلمية، وقد اكتشفت هذه الأشعة من قِبل العالم الألماني وليام رونتجن خلال العام 1895 ، والسؤال المطروح حوله؛ أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية.

امواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية صواب خطأ

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ أمواج الضوء المرئي أقصر من أمواج الأشعة السينية، هي عبارة صحيحة، وبعد أن تعرفنا على مفهوم الأشعة السينية، لابدّ من التعرّف إلى أمواج الضوء المرئي للتفريق بينهما.

ما هو الطيف المرئي

يعدّ الطيف المرئي جزءاً من الطيف الكهرومغناطيسي، وهو ممكن الاكتشاف من قبل العين البشرية، ويُشار إلى أنّ العين البشرية النموذجية تستجيب لأطوال موجية في الهواء  تصل ُ ‘لى ما يُقارب 380 إلى 750 نانومتر، بينما الأطوال الموجية المقابلة في الماء وغير ذلك من الوسائط المختلفة فإنّها تنخفض بعامل يكونُ مساوياً لمعامل الانكسار.

ويكونُ هذا المجال من الطيف الكهرومغناطيسي  مقابلاً ل 400-790 تيراهيرتز من حيث التردد، وتكونُ العين تكون حساسة بشكلٍ أكبر للضوء عند طول موجة 555 نانومتر (540 هرتز)، يحدثُ ذلك في المنطقة الخضراء من الطيف الضوئي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!