تعليم

متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟

متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟ تعرّف المسافة بأنّها طول المسار الذي يسير فيه جسم ما أثناء تحركه من مكانٍ لآخر، و الوحدة الدولية التي تُستخدم لقياس المسافة هي  المتر، أمّا رمزها فهو  “م” في اللغة العربية و “m” في اللغة الإنجليزية، وهي مصنفة من ضمن الكميات القياسية نظراً لكونها تُحدد بالمقدار فقط وبدون الاتجاه، حيث تقيس مجموع كافّة الإزاحات الخاصة بحركة الجسم، والسؤال المطروح حول المسافة؛ متسَابق سرعَتة 3م/ث احسِب المسافةَ التِي يقطَعها فِي 7 ثوَاني ؟

متسابق سرعتة 3م/ث احسب المسافة التي يقطعها في 7 ثواني ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ مُتسابق سُرعتة 3م/ث اِحسب المَسافة التِي يقطَعها فِي 7 ثَواني ؟ هي 21 م، وذلك من بين الخيارات الأربعة الواردة في السؤال، وهي كما يلي :

  • 22م
  • 23م
  • 21م
  • 24م

وتُعدّ المسافة من الكميات الفيزيائية الأساسية التي تعرف من خلال مقدار واحد فقط، ولا تحتاجُ إلى كمية فيزيائية أخرى خلال تعريفها.

علاقة المسافة بالسرعة والزمن

بما أنّ السرعة هي المسافة التي يقطعها جسم ما  في حركته خلال  وحدة الزمن، أي أنّها عبارة عن معدّل التغيّر الذي يحدثُ في المسافة بالنسبة للزمن، يعني ذلك أنّ المسافة =السرعة×الزمن، إذ إنّ وحدات القياس الأساسية التي تُعنى بالمسافة هي :مم، سم، ديسم، م، ميل، كم، كوحدة أساسية، بينما وحدات القياس  التي تُعنى بالسرعة هي (سم/ث، كم/س)، والمسافة هي كمية تمّ اشتقاقها من السرعة والزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!