في الليل تبدو لنا النجوم وكأنها تتحرك في السماء بسبب ……………..  تعد النجوم من ضمن الأجسام الفلكية الأكثر انتشاراً في كوننا، سواء كانت هذه النجوم قزمة أو عملاقة، وتُعدّ النجوم أجرام سماوية ضخمة تتألّف غالباً من الهيدروجين والهيليوم وتقومُ بإنتاج الضوء والحرارة من العديد من الالتشكيلات النووية المتماوجة التي تكون في داخلها، و النجوم هي نقاط الضوء التي نشاهدها في السماء حيثُ تكون على بعد الكثير من السنوات الضوئية من الأرض، والسؤال حولها، فِي الليِل تبدُو لنَا النِجوم وكأَنها تتحَرك فِي السَماء بِسبب ……………..

في الليل تبدو لنا النجوم وكأنها تتحرك في السماء بسبب ……………..

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ فِي اللِيل تبدو لنا النجوم وكأنها تتحرك في السماء بسبب دوران الأرض حول الشمس وهُناك سبب آخر لذلك، وهو  دوران الأرض حول نفسها، ومن سماتها أنّها غير ثابتة، إلا أنّها بعيدة بمسافات كبيرة عن كوكب الأرض، لذا تظهر لنا وكأنها ثابتة، لكنّ هُناك أجهزة علمية متخصصة في هذا الأمر لكونها حسّاسة ودقيقة.

حركة النجوم

تكُون حركة تكون على شكل دوران، ومن أمثلة ذلك حركة الشمس حول مركز درب التبانة، وذلك لاعتقاد العلماء بوجود ثقب أسود يتسم بامتلاكه جاذبية شديدة الضخامة، تكونُ هذه الجاذبية سبباً في دوران النجوم والأجسام الفلكية حوله، وفي الواقع هناك العديد من الحركات المتكررة التي تحدق للنجوم في كل ليلة على إثر دوران الأرض حول نفسها.