من الأعشاب الحولية التي تنمو في دول مجلس التعاون

من الأعشاب الحولية التي تنمو في دول مجلس التعاون.. يعرّف النبات الحولي بأنّه النبات الذي يعيش لسنة واحدة فقط، ولا تتجاوز حياته الموسم الزراعي، يقوم في هذه السنة بتكوين البذور الونمو ، من أمثلته؛ القمح والشعير والشوفان والشيلم والأرز والذرة والفول وفول الصويا والحمص والبازيلاء، وتتجدد زراعة النباتات الحولية سنوياً وهذا هو السبب الرئيس في تسميتها بالحوليات، أمّا النباتات ذات الحولين، فهي النباتات التي تنمو مع بذورها في السنة الثانية، وفيما يلي إجابة السؤال؛ مِن الأعشَاب الحُولية التِي تنمُو في دول مجلس التعاون

من الأعشاب الحولية التي تنمو في دول مجلس التعاون

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ مِن الأعشَاب الحُولية التِي تنمُو فِي دِول مجِلس التعَاون هِي الأُقحوان، وللنباتات الحولية أقسام عدّة تتمثّل في الحوليات الصيفية والحوليات الشتوية والنباتات ذات الحولين كما يلي :

أقسام النباتات الحولية

  1. الحوليات الصيفية : هي مجموعة تصنّف من ضمن النباتات العشبية التي تمتلك أزهاراً متباينة، ويكون نموّها  في  الصيف والخريف.
  2. الحوليات الشتوية : تنمو نباتات الحوليات الشتوية وتزهر خلال الشتاء والربيع؛ إذ تكون زراعة البذور  من يوليو إلى سبتمبر أمّا موسم الأزهار فيكونُ من ديسمبر إلى مايو.
  3. النباتات ذات الحولين، وهي النباتات التي تكمل دورة الحياة خلال اثنين من المواسم الزراعية، فتكون زراعة البذور في مايو وديسمبر أما الأزهار فتبدأ في  مايو ويونيو من العام الذي يلي عام الزراعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!