تعليم

ماذا كان يعمل نبي الله ادريس

ماذا كان يعمل نبي الله ادريس ؟ وردت العديد من الآيات القرآنيّة الصريحة التي تدلّ على نبوة إدريس عليه السلام، بالتالي فإنّ إدريس عليه السلام من الأنبياء الواجب الإيمان  الجازم بهم و بنبوّتهم؛ لأنّ القرآن الكريم ذكره ووصفه بالنبوّة، وقيلَ ان الاسم الكامل له هو إدريس بن يارد بن مهلائيل، ونسبه ينتهي  إلى شيث بن آدم، ويُسمّى بـ ” خنوخ ” عند العبرانيّين، وهو من أجداد نوح عليه السلام، والسؤال عن إدريس عليه السلام، ماذا كان يعمل نبي الله ادريس ؟

ماذا كان يعمل نبي الله ادريس

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ماذا كان يعمل نبي الله ادريس ؟  أنّ إدريس عليه السلام كان خيّاطاً، وهو أوّل من قام بخياطة الثياب ذات اللون الأبيض، إذ كانت هذه الثياب حينها الزي الرسمي للصابئة ، كما ورد أنّ نبي الله إدريس هو أوّل من قام بتعليم  الناس السياسة المدنيّة، وأنّه رسم لقومه مجموعة من القواعد الخاصة بتمدين المدن، وكان لذلك دور كبير في عمارة الأرض، وإنشاء المدن.

نشأة إدريس عليه السلام

ختلف العلماء حول أمر مولد إدريس عليه السلام ونشأته، إذ ذكر بعضهم أنّ مولده كانَ في فلسطين، وقيلَ إنّه مولود في في بابل، بينما قال آخرون إنّه عليه السلام ولد في  مصر، وأخذ في أول عمره من علم شيث بن آدم، كما أدرك حياة سيدنا آدم عليه السلام لكونه عاش حياة طويلة مقدارها ألف سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!