ماذا تسمى الميتة التي تقع من مكان مرتفع ؟ أطقلت الشريعة الإسلامية مجموعة من المسميات التي تُشير إلى الطريقة التي تموتُ بها، وهذه المسميات لها أهمية كبيرة في توضح التفاصيل التي تتعلق بالأحكام التي ترد حول هذه البهائم؛ وقد ذُكرت هذه المسميات في سورة المائدة، وتحديداً في قوله تعالى:” حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ}، فما هي إجابة السؤال؛ ماذا تسمى الميِته التِي تقَع مِن مكَان مُرتفع ؟

ماذا تسمى الميتة التي تقع من مكان مرتفع ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ماذَا تسمَى الميتةَ التِي تقَع مِن مكَان مُرتفع ؟ المتردية، وهذا المصطلح الإسلامي ورد في القرآن الكريم بالإضافة إلى العديد من المصطلحات التي أطلقت على البهائم التي تموت بطرق معينة، والمراد بالمتردية أنّها البهيمة التي وقعت من أعلى الأماكن الشاهقة أو وقعت في الآبار، ففي حال موت هذه البهيمة بهذه الطريقة فإنّ اكلها يكون غير جائز ؛ وذلك  لكونها لم تُذَكى بالطريقة الشرعية.

الفرق بين المتردية والنطيحة

وردت هاتان الكلمتان في السياق ذاته، وهي الآية التي تضمنت العديد من المحرمات من الأطعمى، وكما أوردنا فإنّ المتردية لقب يُطلق على البهيمة التي تسقط من علو أو في بئر، بينما بالنطيحة فهي البهيمة التي تموت بعد نطحها من قِبل بهيمة ثانية.