ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟ أطقلت الشريعة الإسلامية العديد من المسميات على الحيوانات وفقاً للطريقة التي تموتُ بها، وهذه المسميات لها دور هام في توضح تفاصيل الأحكام الخاصة بها؛ وقد وردت هذه المسميات في سورة المائدة في قوله تعالى:” حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالْدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ وَالْمُتَرَدِّيَةُ وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ}، فما هي إجابة السؤال المطروح في هذا الشأن، مَاذا تُسمى المِيته التِي تَقع مِن مِكان مُرتفع ؟

ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ماذا تسمى الميته التي تقع من مكان مرتفع ؟ المتردية، وهو مصطلح إسلامي وارد في القرآن الكريم في السياق الذي ذكر فيه مجموعة من المحرمات من الأطعمة، والمراد بالمتردية البهيمة التي سقطت من أحد الأماكن الشاهقة أو الآبار، ففي حال موتها فإنّ اكلها غير جائز ، وهي محرمة نظراً لكونها لم تُذَكى ذكاة شرعية .

الفرق بين المتردية والنطيحة

وردت هاتان الكلمتان في السياق التي ذُكرت فيه العديد من الأطعمة المحرمة، وكما أوردنا فإنّ المتردية هي البهيمة التي تسقط من علو، أو في بئر، أمّا بالنطيحة فهي البهيمة التي نطحتها بهيمة ثانية، فماتت على إثر ذلك، وعلى وزن فعيلة بمعنى أنّها تعرضت للفعل من قبل بهيمة أخرى، أي أنّها منطوحة، والله أعلى وأعلم.