مقالات

اين تم اختراع كعكه الحظ

اين تم اختراع كعكه الحظ ؟ تًصنعُ كعكة الحظ في العادة من الدقيق والسكر والفانيليا  والزيت ، وفي داخل الكعكة تُلفّ قطعة ورقية كُتبت عليها  عبارة صينية مع ترجمتها، أو قائمة من الأرقام التي يُطلق عليها أرقام “اليانصيب”، وبعضُ هذه الأرقام تحظى بالربح، بينما يتم تقديم بسكويت الحظ في المطاعم الصينية في الولايات المتحدة على اعتبار أنه حلوى، وكذلك في العديد من الدول الأخرى، وقد وردَ  أنّه تمّ تقديم كعكة الحظّ من قبل اليابانيين، وأنّ شعبيتها في اليابان أكثر من قبل الصين، ولكنّها في النهاية تُستهلكُ بشكلٍ أكبر من قبل الأميركيين، ف اين تم اختراع كعكه الحظ ؟

اين تم اختراع كعكه الحظ

اين تم اختراع كعكه الحظ ؟ مؤخراً وردت العديد من الحقائق التي تؤكّد أنّ اختراع كعكة الحظّ في اليابان سابق لصناعتها في الصّين، في العادة تأتي الفكرة الشائعة حولَ اختراع الكعكة في الصين من الحقيقة التي تتضمن كونهم يخدمون في المطاعم الصينية الأمريكية في المقام الأول، ومع ذلك ، فإنّ كعكات الحظّ ليست موجودة في المطاعم الصينية الفعلية، ولا يُمكن إيجاد سجلات تاريخية لأيٍ من السلع الغذائية المماثلة لهذه الكعكة في الصين.

اكتشاف أصول فورتشن الكوكيز

تُشير المعلومات التي تحتمل الصواب أكثر من غيرها، أنّ صانعي الكوكيز فورتشن كانوا مهاجرين يابانيين إلى أمريكا، وهذا هو السبب في الإشارة في كثير من الأحيان إلى أنّ “بسكوت الحظ هو طعام صيني تمّ ابتكاره من قبل اليابانيون في أمريكا، وهذا ما اتّضح من خلال القصص الموثوقة التي وردت عن المهاجرين اليابانيين في الفترة الأولى من القرن العشرين.

أصول كوكيز الحظ

إنّ فكرة الرسائل المخبّأة داخل الكيك تعودُ إلى القرنين الثالث عشر والرابع عشر في دولة الصين؛ وتحمل هذه الرسائل أهمية سياسية عند الرجوع إلى القصة الحقيقية لابتكارها، مِن المُحتمل أن تكون “فورتشنز” المعروفة في الوقت الراهن قد نشأت مع مجموعة من العمال الصينيين الذين ساهموا في مهمة بناء السكك الحديدية عبر الولايات المتحدة؛ وذلك خلال العام 1849، إذ تم خبز الرسائل السعيدة داخل البسكويت الذي كان العمل يتناولونه بعد يوم من العمل الشاق، لتصير كعكات الحظ منتشرة بشكلٍ كبير في المطاعم الصينية، وتحديداً في الحي الصيني في سان فرانسيسكو.

طريقة صنع كعك الحظّ الصيني

المكونات : بياض بيض، ربع ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا، ربع ملعقة صغيرة من الملح، نصف كوب من الطحين، نصف كوب من السكر، ملعقة صغرة زبدة لدهن الصينية.

طريقة التحضير:

  • نُسخن الفرن لدرجة 200 مئوية ثم نقوم بدَهن صينيَّة خبز بالزبدة.
  •  نكتب عدداً من الأوراق التي تتضمن عبارات الحظ، على ألا يتجاوز عرض كلّ ورقة  1.5 سم وطولها 10 سم.
  • نحتفظ ببياض البياض ونقوم بخفقه مع الفانيلا إلى أن يمتلك قوام برغوة.
  •  ننخّل الطحين والملح ومن ثمّ نخلطهما مع السّكر؛ ومن ثمّ نضيفهما إلى بياض البيض.
  •  نأخذ ملعقة صغيرة من العجينة ونقوم بوضعها على صينية الخبز، ونضع ثلاثة من القطع على الصينيَّة.
  • نخبز الكعك مدة 5 دقائق، ثمّ نقوم بوضع سطح الكعك إلى جهة الأسفل على أحد الألواح الخشبية، ونضع قطع الورق في منطقة وسط الكعك ثم نقوم بطيّ الكعك نصفين على الورق.
  • نضع الأطراف المثنيَّة على كوب ونقومُ بشدّها إلى جهة الأسفل ثم نضع القطع في قالب كب كيك لتبقى محافظة على شكلها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!