تعليم

ما اول معدن استخدمه الانسان

ما اول معدن استخدمه الانسان ؟ لعبت المعادن دوراً هامّاً في حياة الإنسان على مرّ الأزمان المختلفة، وأسهمت بشكلٍ كبير في عملية تطور الانسان القديم الذي لطالما كان يرتكزُ على المعادن  في حياتهِ لمجموعة كبيرة من الاغراض، وكان الاعتماد الأكبر عليها في عملية صناعة أدوات الصيد، فقد كانت تُصنعُ هذه الادوات قديماً من المعادن، وغير ذلك من الأغراض الهامّة والشائعة في حياته؛ والسؤال المطروح حول ذلك؛ ما اول معدن استخدمه الانسان ؟

ما اول معدن استخدمه الانسان

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ما اول معدن استخدمه الانسان ؟ هو النحاس، إذ اعتمدَ الإنسان خلال حقبة ما قبل التاريخ على النحاس في مهمة  صناعة الكثير من الأدوات والأسلحة، وبعد ذلك استخدم البشر العديد من المعادن الأُخرى في أغراض جمالية؛ أبرزها معادِن الفضة والذهب، و تشير العديد من الأدلة إلى استخدام  النحاس من قِبل سكان بلاد ما بين النهرين قبل نحو 6000 سنة من اليوم، ليكون النحاس بذلك المعدن الأول المستخدم من قِبل الإنسان على الاطلاق..

فوائد النحاس الصحية

في مصر القديمة، لم يكن النحاس  مجرد معدن، بل كانَ شيئا مقدساً اعتقد المصريون القُدماء أنّه يقدّم  قوى سحرية للأفراد الذين يرتدونه، بالإضافة إلى كونِه استُخدم في الأغراض الطبية في مصر القديمة؛ ومنها علاج الجروح وتعقيم المياه، إلى جانب تخفيف الألم الناجم عن الصداع، ومازالت فوائد هذا المعدن ممتدة حتى يومنا هذا؛ فهوَ يدخلُ في الكثير من الصناعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!