تعليم

ينص على أن المجال المغناطيسي الناشيء عن التيار الحثي يعاكس التغير في المجال المغناطيسي الذي سببه

ينص على أن المجال المغناطيسي الناشيء عن التيار الحثي يعاكس التغير في المجال المغناطيسي الذي سببه ما هو ؟ يُمكن من خلال قانون لينز تحديد اتجاه القوّة الخاصّة بالدفع الكهربائي للتيار الذي يكونُ ناشئاً عن  الحث الكهرومغناطيسي.، ومن ذلك و تحديد إشاراتهم إن كانت موجبة أم سالبة،  وينصّ القانون على أنّ التغيير الحاصل في التدفق المغناطيسي في وشيعة من موصل كهربائي يعمل على إحداث  جهد محث وصولاً إلى توليد التيار التيار من خلاله لحقل مغناطيسي، الذي يتجّه بدورِه إلى جهة معاكسة للتدفق المغناطيسي الذي يكونُ مسبباً له، وذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ ينـص علـى أن المـجال المـغناطيسي الـناشيء عن التـيار الحـثي يعـاكس التـغير في المجـال المغناطيـسي الذي سـببه.

ينص على أن المجال المغناطيسي الناشيء عن التيار الحثي يعاكس التغير في المجال المغناطيسي الذي سببه

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ينـص علـى أن المـجال المغـناطيسي الناشـيء عن الـتيار الـحثي يعـاكس التـغير في المـجال المغناطيسـي الذي سببـه هو قانـون لينـز، فما هي المعاني التي يُشيرُ إليها القانون؟ وما هو الفرق بينه وبين قانون الحث لفرداي ؟

شرح قانون لينز

يعني القانون أنّ كلاً من قوة الدفع الكهربائي والتدفق المغناطيسي تكونان متعاكسان في إشاراتهما؛ يعني ذلك أنّ  القانون  في مجمله يُعدّ مجرد إضافة إشارة سالبة إلى القانون الخاصّ بالحث لفرداي، وتقوم هذه الإشارة بتحديد قطبية قوة الدفع الكهربية التي تتولد من تغير المجال المغناطيسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!