تعليم

ما بين………………. حيوانًا منويًا تقريبًا يوضع في الأنثى، إلا أن واحدًا فقط يقوم بالإخصاب

ما بين………………. حيوانًا منويًا تقريبًا يوضع في الأنثى، إلا أن واحدًا فقط يقوم بالإخصاب،  يحتاج البويضة في الانثى من اجل حدوث الاخصاب وتكون الزيجوت الى حيوانا منويا واحدا، يتكون الحيوان المنوي من الراس الذي يحتوي على الجينات الوراثية، والذيل، والرقبة التي تعطي الحيوان المنوي الطاقة اللازمة له لكي يتحرك، اما الذيل فوظيفته مساعدة الحيوان المنوي على الاندفاع في داخل القناة الانثوية، ويحتاج انتاج الحيوان المنوي من ستين الى اربع وسبعين يوما، كما انه يحتاج من عشر الى اربعة عشر يوما لكي يمر في القنوات الذكرية، ولكن كم هو العدد الكلي للحيوانات المنوية التي يخرج منها واحدا لكي يخصب البويضة؟ ويطرح السؤال بهذا الشكل:ما بين………………. حيوانًا منويًا تقريبًا يوضع في الأنثى، إلا أن واحدًا فقط يقوم بالإخصاب.

ما بين………………. حيوانًا منويًا تقريبًا يوضع في الأنثى، إلا أن واحدًا فقط يقوم بالإخصاب

ما بين 100 الى 300 حيوانا منويا تقريبا يوضع في الانثى، الا ان واحدا فقط يقوم بالاخصاب، وهذا لان اغلب الحيوانات المنوية تموت في طريقها الى القناة الانثوية، ويصل للبويضة فقط حوالي 1000 بويضة لاخصابها، وبعض الحيوانات المنوية تستطيع ان تخترق الغشاء الخارجي لبويضة الانثى، لكن الذي يقوم بتخصيب البويضة هو حيوان منوي واحد.

كم يستغرق انتاج الحيوان المنوي

يستغرق انتاج الحيوان المنوي من 60 الى 74 يوما، بعدها تمر الى القنوات الذكرية وتستغرق 10 الى 14 يوم، بعد ذلك يمر الحيوانات المنوية بعدة مراحل هي امهات المني ثم الخلايا المنوية الابتدائية، ثم الخلايا المنوية الثانوية، ثم الطلائع المنوية، الى ان تصل الحيوانات المنوية لشكلها النهائي الذي يحتوي على الذيل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!