ما هو الحيوان الذي له هيكل خارجي دعامي ؟ يعدّ الأرنب من ضمن الحيوانات الأليفة صغيرة الحجم، وهو  يتساوي في الحجم تقريباً مع حجم القطة، بينما قد يصل الحجم عند بعض الأرانب إلى ما هو أكبر من ذلك بقليل، وهناك العديد من الأرانب التي تمتازُ بكونها قزمة؛ إذ يصلُ طولها إلى ما يُقارب 20سم؛ فيما يقلّ وزنها تقريباً عن 405غ ، أمّا طول الأنواع الكبيرة فمن الممكن أن يصل  إلى 50سم، وقد يزيد وزن هذه الأرانب عن 4.5كغ؛ والسؤال المطروح حول الأرنب؛ ما هو الحيوان الذي له هيكل خارجي دعامي ؟

الحيوان الذي له هيكل خارجي دعامي

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ الحيوان الذي له هيكل خارجي دعامي هو الأرنب، ويُشار إلى أنّ الأرانب تعيش في العديد من البيئات التي تختلفُ في ظروفها عن بعضها؛ فقد تعيشُ في الصحاري والغابات الاستوائية، كما قد تعيش في الاراضي الرطبة، وهي منتشرة بشكلٍ كبير في مناطق خطوط العرض المتوسطة، والتي تكون متواجدة في النصف الغربي من الكرة الأرضية، وفي قارة  أوروبا، وفي العديد من الأجزاء موسط وجنوب  أفريقيا، بالإضافة إلى وسومطرة وشبه القارة الهندي واليابان.

الشكل الخارجي للأرانب

تمتلك الأرانب آذاناً طويلة من الممكن أن يصل طولها إلى نحوَ 6 سنتيمترات، تعدّ هذه الآذان بمثابة تكيّف للتعرف إلى تواجد الأعداء من الحيوانات المفترسة، كما أنّ الأرانب تمتلك أرجلاً خلفية تمتاز بكونها قوية وطويلة، وتمتلك ذيل قصير وخمسة  من الأصابع في القدم الواحدة أحدهما مصغّر.