تعليم

يمثل جذع الشجرة ؟

يمثل جذع الشجرة ؟ بعد أن تتم عملية قطع الأشجار، يتبقى في العادة جزء صغير من الشجرة وهو الجذع، وهو الجُزء الذي تتصل به الجذور في منطقة تحت باطن الأرض، وفي العادة تحتوي الجذوع على مجموعة من الحلقات الدائرية التي يُمكن من خلالها تحديد عمر الشجرة، يُمكن أن تكون الجذوع سواء كانت موجودة أو مزالة تمتلك القدرة على التجدد، فتصير عبارة عن أشجار جديدة في أحيان عدّة،  كما يُمكن أن تنمو البراعم التي تكون فيها بشكلٍ سريع؛ والسبب في ذلك هو هيكل الجذر، والسؤال المطروح حولها؛ يُمثل جذع الشجرة ؟

يمثل جذع الشجرة ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ يمثل جذع الشجرة ؟ الجزء الصغير المتبقي من الشجرة بعد قطعها، ويُشار إلى أنّ قطع جزء من الجذع قد يُسهم في مضاعفة البراعم ومن ثمّ التسبب بإدخال الأمراض في الشجرة التي سوف تتشكل فيما بعد من هذا الجذع.

ماذا يمثل جزع الشجره

تعدّ عملية إزالة جذع الأشجار غاية في الصعوبة؛ لكن يمكن اقتلاع الشجرة من خلال عن حفرها، أو من خلال إحراقها بالاستعانة بآلات معدنية مُتخصصة، وهُناك العديد من الطرق  الشائعة لإزالة الجذع؛ والتي تتمثّل في استعمال المنتجات الكيميائية التي غالباً ما تكون مصنوعة من نترات البوتاسيوم، وتعمل هذه المواد بشكلٍ سريع على زيادة التسوّس في الجذع لتكون عملية اقتلاعه فيما بعد عملية ممكنة، وهُناك معلومات تاريخية تشير إلى أنّه تم استخدام متفجرات لتفجير جذوع الأشجار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!