تعليم

يصنف الخفاش ضمن ؟

يصنف الخفاش ضمن ؟ ينضمّ الخفاش إلى مجموعة الثديّيات، وهو النّوع الوحيد من هذه المجموعة الذي يُمكنه الطيران، ويعيش الخفاش في كافّة أنحاء العالم باستثناء قارة أنتاركتيكا المُتجمِّدة والعديد من المناطق القليلة حول القُطب الشمالي، و تنشط الخفافيش بعد أن يحلّ الظلام، ومن مميزاتها القدرة على  التعرُّف إلى الطّرق، بالإضافة إلى تحديد مواقع الأشياء في الظلام بكفاءة عالية معتمدةً على جهاز توجيهٍ صوتيٍّ طبيعي يكونُ مُماثلاً للآلة التي تُدى السّونار، والسؤال المطروح حول الخفافيش؛ يصنف الخفاش ضمن ؟

يصنف الخفاش ضمن ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ يصنف الخفاش ضمن ؟ الثدييات، كما أنّه ينضمّ إلى قائمة تُدعى الخُفاشيّات، والخفّاش هو النوع الوحيد الذي يتغذّى على الدم من بين أنواع الثدييات المختلفة، ويُشار إلى أنّ هُناك  أنواعاً قليلة منه تأكل الدِّماء، بينما الأنواع الأخرى لها غذاءٌ مختلف.

نمط حياة الخفافيش

تمتازُ الخفافيش بكونها مجموعة مُتنوِّعة بشكلٍ كبير؛ إذ يُوجد منها ما يزيد عن  1200 نوع، وتنتشر أنواع عدّة من الخفافيش بأعداد ضخمة في العديد من مناطق العالم، وتختلف أنواع الخفافيش وفقاً للطريقة التي تتغذى بها ووفقاً لنوع غذائها الذي يختلفُ بشكلٍ كبير فيما بينهما بحسب نوعها.

معلومات عن الخفّاش

تمتلك الخفافيش عظام لِّيقان خلفية خفيفة وضعيفةٌ جداً، وهذا هو السبب في عدم قدرتها على تحمُّل وزنها في حال وقوفها منتصبة، و تنام الخفافيش طيلة وقت النهار، بينما تنشط في الليل ضمن مُستعمراتٍ عملاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!