تعليم

يكثر تساقط الامطار التصاعديه في ؟

يكثر تساقط الامطار التصاعديه في ؟ يعرّف المَطَرُ بأنّه أحد أشكال الهطول، وفيه  تتساقط قطرات الماء من السحاب على الأرض نتيجةً لأسبابٍ عدّة تختلف وفقاً في أنواع المطر الثلاث، وتنقسم أنواع المطر إلى ثلاثة من الأقسام الرئيسة ؛ القسم الأول هو الأمطار تصاعدية التي تحدث نتيجةً لتقلُّص الهواء الرطب الذي يكون مُقارب لسطح الأرض، والقسم الثاني هو الأمطار التضاريسية التي تحدث نتيجةً لالتقاء الرياح الرطبة التي تأتي من البحر وتصلُ إلى مناطق مرتفعة، أمّا النوع الثالث فيتمثّل في الأمطار الإعصارية التي تحدث بعد التقاء رياح تتفاوت في درجات الحرارة والرطوبة، والسؤال المطروح حول الأمطار التصاعدية؛ يكثُر تسَاقط الامطَار التصاعديِه فِي ؟

يكثر تساقط الامطار التصاعديه في ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ يكثر تساقط الامطار التصاعديه في ؟ هي في منتصف النهار، وتحدثُ الأمطار التصاعدية بعد ارتفاع الهواء يكون رطب، ويكثر تواجدها في المناطق الاستوائية عندما ترتفع درجات  الحرارة، لتصعد بعدَ ذلك التيارات الهوائية وتصلُ إلى الطبقات العُليا من الجو، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة لبخار الماء بداخلها وتكاثفه وسقوط الأمطار.

وقت تساقط الأمطار التصاعدية

يُعدّ منتصف النهار الوقت الأمثل لتساقط هذا النوع من الأمطار؛ وذلك بعد صعود الهواء الرطب عندما ترتفع  درجات الحرارة، فيصلُ هذا الهواء إلى طبقات العليا من الجو، وبعد انخفاض درجة حرارة بخار الماء في الهواء وتكاثف هذا البخار؛ فإنّ الأمطار تتساقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!