تعليم

كم قضى الملك عبدالعزيز في توحيد المملكه

كم قضى الملك عبدالعزيز في توحيد المملكه ؟ وبصيغةٍ أخرى كم سنة استمر الملك عبدالعزيز في توحيد البلاد ؟ وهو من ضمن أبرز الأسئلة المطروحة حول سيرة الملك عبدالعزيز آل سعود، وهو المؤسس للمملكة العربية السعودية، فكثيرًا ما تُدرس إنجازات الملك في المناهج الدراسية نظراً لكونه خاض الكثير من الحروب وصولاً إلى  تأسيس وتوحيد المملكة العربية السعودية بعد أن كانت عبارة عن العديد من القبائل المتفرقة، فما هي إجابة السؤال؛ كَم قضَى المَلك عَبدالعزيِز فِي توحيِد المملكهَ ؟

كم قضى الملك عبدالعزيز في توحيد المملكه

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ كَم قضَى المَلك عبدالعَزيز فِي توحِيد المَملكه هي 32 عامًا، وفي هذه الأعوام كافح الملك  وبذل قصارى جهده وصولاً إلى توحيد المملكة وإعلانها كدولة مستقلة ، حدثَ ذلكَ خلال العام  1932، فأصدر بعد تنفيذ هذه المهمة مرسومًا ملكيًا يفيدُ بقيامهِ بتوحيد المملكة، وحينها أًطلق عليها الاسم المتعارف عليه في الوقت الراهن، وهو  المملكة العربية السعودية، وذلك نسبةً لعائلة آل سعود.

تأسيس المملكة العربية السعودية

بدأت معارك الملك سعود بتوحيد المملكة منذُ العام  1902 وذلك في معركة الرياض التي استطاع تمكن من خلالها أن يستردّ الأراضي السعودية ويبدأ في  تأسيس المملكة، فأخذ يتجه إلى الأقاليم محاولاً فتحها وإعادة بناء الدولة من جديد، وصولاً إلى الإعلان عن الانتهاء من توحيد المملكة وتسميتها بهذا الاسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!