يمر مدار السرطان بالأطراف الشمالية من المملكة العربية السعودية صواب خطأ، يعرّف مدار السرطان أو المدار الشمالي بأنّه أحد دوائر العرض الخمس الأساسية التي تكون ظاهرة في خريطة الأرض،  وهو خط 22 26 °23 إلى الشمال من خط الاستواء، وهو أقصى حد يُمكن أن تصله الأشعة العمودية للشمس في النصف الشمالي من الكرة الأرضية، فما هي إجابة السؤال حول هذا المدار؛ يمُر مَدار السَرطان بالأطَراف الشماليِة مِن المَملكة العربِية السعوديِة صواب خطأ.

يمر مدار السرطان بالأطراف الشمالية من المملكة العربية السعودية

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ يمر مدار السرطان بالأطَراف الشمَالية من المملكة العربية السعودية صواب خطأ، تكمنُ في كون العبارة خاطئة؛ نظراً لكون مدار السرطان يمرّ في منتصف المملكة العربية السعودية.

دول مدار السرطان

تتمثّل الدول التي يمرّ بها  مدار السرطان فيما يلي : الصين في الجنوب  والهند وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية وليبيا والجزائر والمغرب وموريتانيا والمكسيك، ويُشار إلى أنّ مدار السرطان عبارة عن خط وهمي يكون تابعاً للحدود الشمالية للمنطقة المدارية.

سبب تسمية مدار السرطان بهذا الاسم

يرجعً السبب في تسمية مدار السرطان بهذا الاسم إلى كون سكان المنطقة التي تقع في شمال خط الاستواء وتحديداً عند الدرجة 23.5 شمالأ يُشاهدون في وقت الليل العديد من النجوم التي تكون مرتبطة ببعضها بعضاً على شكل كائن بحري يسمّة السرطان.