تعليم

اين يتم تكوين البولينا في البرمائيات

اين يتم تكوين البولينا في البرمائيات ؟ تعدّ البرمائيات عبارة عن كائنات حية تعيش في مناطق البر وتعيشُ في البحر في الوقت ذاته، وتختلف تركيبة البرمائيات بشكلٍ طفيف عن تركيبة الثدييات، ويتكون البولي كربونات عند البرمائيات بسبب عملية التمثيل الغذائي التي تحدث للبروتينات التي تعدّ بمثابة مكونات هامّة في الدم، وتحديداً بروتينات الدم التي تكون متواجدة في الجهاز البولي، والسؤال المطروح حول البرمائيات؛  ايِن يَتم تكويِن البُولينا فِي البرمائيِات ؟

اين يتم تكوين البولينا في البرمائيات

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اين يتِم تكِوين البوليِنا فِِي البَرمائيات ؟ هي الكبد، إذ تمرّ اليوريا عبر الدم وصولاُ إلى الكلى ويتمّ إفرازها مع البول، وتتكون اليوريا عن طريق بدء تدمير الأحماض الأمينية.

اليوريا في الدم

عندما تتكوّن بولينيزيا في البرمائيات في منطقة الكبد، ثم يصلُ البول مع الدم إلى الكلى ، ويكون البولي كربونات في الدم بمعدلات معينة، ثم تحدث في حالت عدّة أمراض كالتسمم أو الائتمان الكلي وكذلك التهاب الكبد ونزيف الجهاز الهضمي، فإن معدلات التبول في الدم ترتفع، لكن في الحالات المتقدمة من مرض الكبد و السل وزيادة معدلات غسيل الكلى الصناعي، يكونُ ذلك سبباً في التقليل من مستوى غسيل الكلى.

ونكون من خلال المعلومات التي أوردناها حول البرمائيات قد أجبنا على السؤال المطروح عنها من قبل الطلبة؛ وهو اين يتم تكوين البولينا في البرمائيات ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!