تعليم

ماذا نسمي اوقات السنه ذات الانواع المختلفه من الطقس

ماذا نسمي اوقات السنه ذات الانواع المختلفه من الطقس ؟ تعدّ ظاهرة الفصول الأربعة الفصول الأربعة من الظواهر المبهرة التي تتواجدُ في نظام الكون، بدءاً من أسباب حُدوث هذه الظاهرة وتعاقبها طيلة العام، وصولاً إلى اللوحات الجمالية التي يمتازُ بها كلّ فصل عن الآخر، وذلك وفقاً لاختلاف الظواهر والمظاهر والألوان والسمات التي يختلف بها كلّ فصل من الفصول الأربعة عن الآخر؛ والسؤال المطروح حول هذه الفصول؛ مَاذا نُسمي اوقَات السَنه ذَات الانوَاع المختلفَه مِن الطَقس ؟

ماذا نسمي اوقات السنه ذات الانواع المختلفه من الطقس

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ماذا نسمي اوقَات السنه ذات الاَنواع المختلفهَ من الطقَس؟ هي الفصول الأربعة، ويعتقد العديد من الأفراد أنّ بُعد الشّمس عن الأرض هو السبب الرئيس في تعاقب الفصول الأربعة، إلا أنّ بُعد الشمس ليس له تأثير كبير على الطّقس، ولا يعدّ المسبب الرئيس لظاهرة تعاقب الفصول؛ إذ إنّ الشّمس تكونُ في أبعد نقطة لها عن الأرض في شهر تموز؛ بينما تكونُ في أقرب نقطة لها في شهر كانون الثّاني؛ وهذا يُظهر عدم دقة الاعتقاد.

تعاقب الفصول الأربعة

إنّ السبب الرئيس في ظاهرة تعاقب الفصول الأربعة هو ميل محور الأرض خلال دورانها حول الشّمس في عامٍ كامل؛ والمقصود بمحور الأرض الخط الوهميّ الذي يكونُ واصلاً بين قُطبَي الأرض، وذلك بعد أن يمرّ هذا الخط بمركز الأرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!