ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذرية ؟ تعرّف النباتات الوعائية بأنّها مجموعة نباتية تتضمن كلّ النباتات التي تحتوي على نسيج وعائي يكونُ مسؤولاً عن عملية نقل السوائل في النبات، ومن أهمّ الأمثلة على هذه المجموعة السراخس ferns  والحزازيات القلبية clubmosses و نبات ذيل الحصان horsetails بالإضافة إلى النباتات المزهرة flowering plants  والمخروطيات  conifersكما أنّ  عاريات بذور ومغطاة البذور gymnosperms تعّد من ضمن الامثلة الشائعة لهذه المجموعة، والسؤال المطروح حولها؛ مَاذا يُقصد بالنسيِج الوِعائي فِي النباتَات البِذرية ؟

ماذا يقصَد بالنسيِج الوِعائي في النباتات البذريةَ ؟

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ماذَا يقصَد بالنسيِج الوِعائي فِي النَباتات البِذرية ؟ الخشب واللحاء والكامبيوم، وذلك ضمن مجموعة من الخيارات التي تتضمنها نصّ السؤال.

ما هي الأنسجة الوعائية

تُعدّ الأنسجة الوعائيِة بمثابة أنسجة معقدة متكونة من العديد من أنواع الخلايا، وتوجد هذه الأنسجة في النباتات الوعائية؛ إذ إنّ المكونات الأساسية للأنسجة الوعائية تتمثّل في الخشب و اللحاء، الخشب واللحاء يتوليّان مهمّة نقل السوائل والعناصر الغذائية داخلياً، ويُشار إلى أنّ هناك  نوعان من الخلايا الإنشائية التي تكُون مرتبطة مع الأنسجة الوعائية؛ وهذه الأنواع تتمثّل في  الكامبيوم و الكامبيوم الفليني.

وكلّ الأنسجة الوعائيِة التي تكون متواجدة في النَبات تشكل مع بعضها بعضاً النظام الكامل للأنسجة الوعائيِة الخاصّة بهذا النبات، وتكونُ الخلايا في الأنسجة الوعائية غالباً نحيلة وطويلة، إضافةً إلى كون شكلها مشابه للأنابيب.