في اي مرحلة يتكون الغشاء الرهلي ؟ تعرّف عملية تطور الجنين البشري بانّها عملية الانقسام والتمايز الخلوي التي تحدثُ عند الجنين خلال المراحل الأولى للنمو، وهي عملية النمو البشري المستمر بدءاً من مرحلة اللاقحة وصولاً إلى الإنسان الناضج؛ إذ تجتمع المادة الوراثية عندَ كلٍ من الذكر والأنثى وصولاً إلى تشكيل خلية واحدة يُطلق عليها اللاقحة، والسؤال المطروح بهذا الخصوص؛ فِي ايِ مرحلَة يتكَون الغِشاء الرهلِي ؟

في اي مرحلة يتكون الغشاء الرهلي

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ فِي اَي مَرحلة يَتكون الغِشاء الرهلِي ؟ هي المرحلة الجنينية الأولى، ويُشار إلى أنّ المقصود بمراحل تطور الجنين في الأسابيع الثمانية الأولى من نموه، فيما يُطلق على الجنين في بداية الأسبوع التاسع مسمّى الجنين الحي Fetus.

علم الأجنّة البشرية

يُعرّف علم الأجنة البشرية بأنّه دراسة تطور الجنين خلال الأسابيع الثمانية الأولى بعد عملية الإخصاب، و الفترة الطبيعية للحمل تستمرُ تسعة أشهر 9 ، وتشير المرحلة الجرثومية إلى الزمن الممتد بين  التخصيب وتطور الجنين وصولاً إلى اكتمال انغراسه في الرحم، وهذه المرحلة تستغرق نحوَ 10 أيام، وفي هذه المرحلة تبدأ اللاقحة بالانقسام ضِمن عملية يُطلق عليها عملية الانقسام، ثمّ تتشكل بعدَ ذلك الكيسة الأريمية التي تنغرس في الرحم،وتظلّ مراحل تطور الجنين مستمرّة حتى المرحلة التي تليها  وهي مرحلة المعيدة التي تتشكل فيها طبقات التبرعم الثلاث ضمن عملية يُطلق عليها  تكون الأنسجة، ثم يلي ذلك ذلكَ تكون العصيبة وتشكّل الأعضاء.