تعليم

ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي

ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي ؟ تحدثُ عملية الإخصاب البشري عادةً في أمبولة أنبوب الرحم، ونتيجة لهذه العملية، تنتجُ البويضة المخصّبة، والتي تسمّى علمياً بالزيجوت أو البويضة الملقحة، وتبدأ عملية نمو الجنين ويُشار إلى أنّ  العلماء اكتشفوا ديناميات إخصاب الإنسان خلال القرن 19 ميلادي، والسؤال المطروح حول هذه العملية ضمن المنهاج العلمي للطلبة؛ ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي؟ سنتعرفُ خلال السطور التالية على الإجابة الدقيقة له.

ماذا يسمى اتحاد البويضة والحيوان المنوي

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ ماذا يسمى اتحاد البويـضة والحـيوان المـنوي ؟ هو الإخصاب، وذلك من بين الخيارات الأربعة التي وردت في السؤال، وهي :

  • الاخصاب.
  • الاباضة.
  • دورة الحيض.
  • البلوغ.

تعريف الإخصاب

تُعرف عملية الإخصاب بأنّها عبارة عن اتحاد الحيـوان المـنوي مع البويضة الأنثوية؛ إذ تكُون هُناك العديد من البويضات  الجاهزة للنضوج في كلّ شهر، وتحدثُ عملية نضوج البويضة في كيس يكونُ مملوءاً بسائل ويُطلق عليه الحويصلة، وفي منتصف الدورة الشهرية تحدُثُ عملية التبويض من خلال انفجار هذا الكيس وتحرر البويضة، ليتمّ بعد ذلكَ ثاستقطاب البويضة في أول أجزاء قناة الرحم ( قناة فالوب ) التي تسمّى (Fimbria) ، ومن ثمّ تتحركُ هذه البوطيضة في قناة الرحم.

وقد أوردنا هذه المعلومات حولَ عملية الإخصاب ضمن السؤال العلمي المنهجي المطروح في هذا الشأن من قِبل الطلبة؛ وهو ماذا يسـمى اتـحاد البويـضة والحـيوان المـنوي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!