تعليم

ماذا يغلف اطراف العظم مطلوب الإجابة. خيار واحد

ماذا يغلف اطراف العظم مطلوب الإجابة. خيار واحد ،ورد هذا السؤال في كتاب العلوم ضمن المقررات السعودية لهذا الفصل للعام الدراسي 1442 هجريا، وهو من ضمن مقررات الصف الثاني المتوسط، من الوحدة الرابعة التي بعنوان اجهزة جسم الانسان، السؤال يتعلق بمدى فهم الطالب للجهاز العظمي والكيفية التي ترتبط بها العظام مع بعضها البعض، فقد ورد في هذا الموضوع الحديث عن العظام واتصالها مع بعضها البعض، كذلك تناول هذا الموضوع الحديث عن انواع العظام، ووجود الاختلافات بين العظام القصيرة والطويلة، ولكن تم الاشارة الى الفرق بين مصطلحات عديدة في هذا الموضوع وهي الاوتار، الغضاريف، العضلات، الاوتار، والان لنتعرف على الاسم الذي يطلق على الجزء من العظام الذي يغلف اطراف العظم.

ماذا يغلف اطراف العظم مطلوب الإجابة. خيار واحد

جاء هذا السؤال في كتاب العلوم ضمن المنهاج السعودي، والخيارات فيما يلي:

  • الغضروف
  • الاوتار
  • الاربطة
  • العضلات

ان الذي يغلف اطراف العظم هو الغضروف، واهمية ذلك ان الغضروف يقلل الاحتكاك بين العظام ويسهل حركتها، وهي تبدو مادة لينة الا انها مادة قوية لحماية اطراف العظم.

تعريف العظم

العظو هو عبارة عن عضو صلب يقوم بدعم الجسم، وحماية معظم اعضائه، واتصال العظام مع بعضها يؤدي الى تكوين الجهاز العظمي، العظام في جسم الكائن الحي مختلفة من حيث الشكل والحجم وكذلك التركيب الداخلي، العظام بشكل عام ذات وزن خفيف الا انها صلبة وقوية وتؤدي وظائف مهمة، ومن وظائف العظم الدعم والحماية، وتخزين المعادن، وانتاج كرات الدم البيضاء والحمراء، كما انها المسؤولة بالتازر مع العضلات عن الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!