تعليم

ما نوع مجرة درب التبانة ؟

ما نوع مجرة درب التبانة ؟ ،يحتوي هذا الكون على مجموعة من المجرات، وكل مجرة تحتوي على الاجرام السماوية الخاصة بها ولها اسمها وصفاتها التي تميزها، وتسمى المجرة التي نعيش عليها والتي يوجد بها كوكب الارض من ضمن كواكب المجموعة الشمسية باسم مجردة درب التبانة، ويوجد ايضا في مجرة درب التبانة الكثير من الانظمة التي تشابه النظام الشمسي، وقد رصد الفلكيون الكثير من السحي الهائلة والضخمة التي توجد في مجرة درب التبانة، والتي تتكون من الغازات والاتربة والكثير من المكونات، تظهر مجرة درب التبانة على هيئة حزمة عريضة الشكل لبنية اللون في الكون، والان هيا بنا لنتعرف ما نوع مجرة درب التبانة ؟

ما نوع مجرة درب التبانة ؟

تشمل درب التبانة على مئات بلايين النجوم، يوجد حول مجرة درب التبانة سحابة من الغازات والغبار تحيط بها، لكنها تشكل عائقا يمنع رؤية تفاصيل المجرة بشكل واضح وكامل، والمجرات تختلف من حيث النوع فبعضها اهليليجية الشكل وبعضها حلزونية، ومنها حلزونية اسطوانية المركز، اما نـوع مـجرة درب التبـانة فهو حلزونية.

سبب تسمية مجرة درب التبانة بهذا الاسم

يعود سبب تسمية مجرة درب التبانة بهذا الاسم عند العرب الى ان جزء من المجرة كان يظهر ليلا في الليالي الصافية مثل طريق ابيض من التبن الذي يسقط من مواشي العرب، ويظهر اثره مثل الاذرع الملتوية على الارض، وهذه الاذرع تشبه اذرع مجرة درب التبانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!