سبب تسمية اهل السنة والجماعة بهذا الاسم ،لماذا سمي اهل السنة والجماعة بهذا الاسم؟ بداية السنة النبوية هي كل ما ورد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم من قول او فعل او تقرير، وتعد السنة النبوية احد مصادر التشريع الاسلامي بعد القران الكريم، لانها قسم من اقسام الوحي، وهناك الكثير من اعلام السنة والجماعة من المعاصرين ومن القدامى، وجميعهم كان لهم فضل كبير في نشر الدين الاسلامي، ونقل الاحكام الشرعية الى المسلمين، وكذلك لاهل السنة والجماعة دور في نقل السنة النبوية الصحيحة ونصرة دين الله عز وجل، والان لنتعرف على سبب تسمية اهل السنة والجماعة بهذا الاسم؟

سبب تسمية اهل السنة والجماعة بهذا الاسم

يعود سبب تسمية اهل السنة والجماعة بهذا الاسم الى تمسكهم بكتاب الله تعالى وسنة رسوله وتجمعوا على الاحتكام بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم، فاهل السنة والجماعة ظلوا ثابتين متمسكين بما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم وعن صحابته الكرام، وهم بهذا لم ينحازوا الى الضلال عن طريق الحق، وتميزا بشكل واضح عن اهل الضلال والبدع، وكلمة الجماعة تم تسميتهم بهذا الاسم للدلالة على التجمع عكس التفرق.

أعلام أهل السنة والجماعة المعاصرين

هناك الكثير من الاعلام المعاصرين الذي عرفوا باتباعهم مذهب اهل السنة والجماعة، منهم الامام عبد العزيز بن باز، والامام محمد ناصر الدين الالباني، وشيخ الاسلام ابن تيمية، والامام محمد بن عبد الوهاب، وايضا الامام محمد بن صالح العثيمين، والعلامة صالح الفوزان.