تعليم

اي الفيتامينات التاليه تصنع في الجلد

اي الفيتامينات التاليه تصنع في الجلد ؟ يعدّ فيتامين د من ضمن أبرز وأهم الفيتامينات التي يحتاجها جسم الإنسان، إذ يعودُ نقص هذا الفيتامين بعواقب صحيّة وخيمة على الجسم، فهو الذي يتولى مهمة امتصاص الكالسيوم من الغذاء خلال عملية الهضم؛ لذا يترتبُ على نقصه خلل في  عملية امتصاص الكالسيوم من الأغذية؛ وتكون النتيجة يتحرّر الكالسيوم من العظام حتى يتمكن من الحفاظ على نسب ثابتة منه في الدم، مسبباً بذلك مشكلات عدّة في العظام، والسؤال المطروح حول ذلك؛ اي الفيتامينات التاليه تصنع في الجلد ؟

اي الفيتامينات التاليه تصنع في الجلد

الإجابة الصحيحة للسؤال؛  اي الفيـتامينات التـاليه تصـنع في الـجلد هو فيتامين د، وهُناك العديد من الدراسات التي أثبتت الترابط الكبير بين المستويات المنخفضة لفيتامين D وبين الإصابة مرض السّكّري، الأمر نفسه بالنسبة للإصابة بأمراض المناعة الذاتيّة ومنا مرض الذئبة، بالإضافة إلى العديد من أنواع  الأورام السرطانية.

نقص فيتامين د في جسم الإنسان

نقص في  فيتامين D يعدّ من ضمن الحالات كثيرة الشيوع بين الأفراد؛ ويستدعي الأمر المراجعة الطبية للتعرّف بشكلٍ دوريّ على نسبة الفيتامين في الجسم، وذلك للتعرّف إلى النسب التي لابدّ مم تناولها من الفيتامين، سواء كان ذلك من الأدوية أو الإبر، وتُرجح العديد من التوقعات زيادة هذه الحالة المرضية بعد شيوع استخدام المستحضرات الواقية من الشمس بشكلٍ كبير في السنوات الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!