من هو اول من اثبت ان للهواء وزن ؟ يُعرف الهواء بكونِه خليط غير مرئي من الغازات التي تكُون محيطة بالأرض، ويحتوي على العديد من المكونات والهامّة والضرورية من أجل استمرار الحياة؛ بلّ إنّه السبب الرئيس في وجود الحياة على سطح الأرض، إذ إنّ المواد والمكونات فيه لا يُمكن الاستغناء عنها بالنسبة لمعظم الكائنات الحية، ويُشار إلى أنّ هُناك نوعين من الهواء الذي يتواجدُ  في الطبقة الأولى من طبقات الغلاف الجوي؛ وهما الهواء الرطب والجاف، فما هو الفرق بينهما ؟ سنتعرفُ إلى ذلك ضمن الإجابة على السؤال؛ من اول من اثبت ان للهواء وزن ؟

 اول من اثبت ان للهواء وزنا

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ أول من أثبت أن للهواء وزناً هو العالم الإيطالي غاليليو غاليلي، وهو عالم مُختصّ في الفلك، كما أنّه فيلسوف وفيزيائي؛ إذ كان يعتقدُ في البداية أنّ الهواء لا يحتوي على أي مواد، ولا يمتلك وزن، إلّا أنّه غيّر من اعتقادهِ بعد تجرُبة قام خلالها بحساب وزن الهواء بصورة غير دقيقة، إلا أنّها مكنته من إثبات وجود وزن وكثافة وكتلة للهواء.

الفرق بين الهواء الجاف والهواء الرطب

يتكونُ الهواء الجاف من النيتروجين والأكسجين والأرجون وثاني أكسيد الكربون والنيون والهيليوم والكريبتون والهيدروجين والزينون، بينما يتكونُ الهواء الرطب من كلّ هذه الغازات إضافةً لوجود بعض بخار الماء، ويظهر بخار الماء في بعض الأحيان على شكل غيومفي الهواء أحياناً على شكل غيوم.