غيداء سبب منعها من الصرف ،ما السبب الذي جعل اسم غيداء ممنوع من الصرف؟ كثيرا هي الاسماء في اللغة العربية التي تمنع من الصرف، وكل اسم له سبب معين لمنعه، وقد يكون على وزن الكلمات التي تمنع من الصرف، ومعنى ان هذا الاسم ممنوع من الصرف انه لا يقبل في اخره التنوين، وبهذا فان الممنوع من الصرف يتم رفعه بالضمة لكن جره ليس بالكسرة كباقي الكلمات في اللغة العربية، بل ان الممنوع من الصرف يجر بالفتحة، وهذا ما حدده علماء النحو والصرف، ومعنى ان هذه الكلمة ممنوعة من الصرف انها مردودة عن الصرف او عن الوجه عن طريق التنوين، لهذا فان الكلمات الممنوعة من الصرف تعامل معاملة خاصة من الناحية الاعرابية، حيث ان هناك مجموعة من اسماء الاعلام ممنوعة من الصرف ومجموعة من الاسماء المؤنثة ممنوعة من الصرف، ومنها اسم غيداء، فما سبب منع اسم غيداء من الصرف؟

غيداء سبب منعها من الصرف

ان السبب في منع اسم غيداء من الصرف هو لانه اسم علم مؤنث مختوم بالف التأنيث الممدودة، فالاسماء المؤنثة التي تنتهي بالف التأنيث الممدودة مثل روميساء، او الف التأنيث المقصورة مثل سلمى تمنع من الصرف.

معنى اسم غيداء

اسم غيداء هو احد اسماء الاعلام العربية المؤنثة، معنى هذا الاسم الفتاة الناعمة الحسناء، الرقيقة واللينة، ويشير الى الفتاة التي تتمايل في مشيتها وحركتها، ويشير اسم غيداء ايضا الى الهدوء والجمال ورقة الطباع، كما انه يوحي الى الصمت الذي يكون ملفتا للنظر ومصحوبا بالنظرات البريئة.