تعليم

أي الفيتامينات التالية تصنع في الجلد مطلوب الإجابة. خيار واحد

أي الفيتامينات التالية تصنع في الجلد مطلوب الإجابة. خيار واحد ، تعدّ الفيتامينات من  ضمن أبرز المكملات الغذائية التي يحتاجها جسم الانسان؛ وذلك للفوائد الكبيرة التي تعُود بها على صحّته، وهُناك العديد من أنواع  الفيتامينات التي تُستخدم بهدف الجهاز المناعي عند الانسان، وهُناك أنواع من الفيتامينات تُسهم في الحفاظ على جلد الإنسان وحمايته من مُختلف التقلبات المناخية، بالتالي لا يُمكن الاستغناء عنها، والسؤال المطروح حول الفيتامينات، أي الفيتامينات التالية تصنع في الجلد مطلوب الإجابة. خيار واحد.

أي الفيتامينات التالية تصنع في الجلد مطلوب الإجابة. خيار واحد

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ أي الفيتامـينات التـالية تـصنع فـي الـجلد مـطلوب الإجـابة. خـيار واحـد هو فيتامين “د”،  ويعدّ فيتامين د هامّ جداُ، فهو يعملُ على امتصاص الكالسيوم في الجهاز الهضمي، ونقص هذا الفيتامين في جسم الإنسان يكونُ سبباً في حُدوث انخفاض لامتصاص الكالسيوم من الغذاء، ويترتب على ذلك تحرّر الكالسيوم من العظام من أجل المحافظة على معدّل ثابت للكالسيوم في الدم؛ نتيجةً لذلك يحدثُ ما يلي :

آثار نقص فيتامين د في الجسم

  • إصابات في العظام (الرخد لدى الأطفال – Rickets أو تخلخل العظام – Osteoporosis لدى البالغين).
  • إلحاق الضرر بالعضلات.
  • ارتفاع ضغط الدم.

كما أنّ هنالك العديد من الأبحاث التي أكدت وجود علاقة وثيقة بين المستويات المنخفضة لفيتامين D وحُدوث أمراض السكري،والأمراض التي تُصيب المناعة كالذئبة – SLE)، والعديد من أنواع الأورام السرطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!