تعليم

من اين يحرم اهل مكة

من اين يحرم اهل مكة ؟ المُحرم من مدينة مكة المكرمة  أو من الحل القريب من مكة أو من الميقات كلٌ منهم يُشرع له التلبية بالحج أو العمرة، وإن كان هناك ما يستدعي فعله من قص الشارب أو تقليم الأظافر فعليه فعل ذلك، وهو مستحب في حال كان له شارب أو أظافر طويلة، ثم يلبي من خلال ترديد ما يلي : اللهم لبيك حجاً إذا كان حج و اللهم لبيك عمرة إن كانت عمرة، ويكونُ قبل ذلك قد نوى ذلك بقلبه إن كان حجاً أو عُمرة، اقتداءاً بما فعل رسول الله عليه الصلاة والسلام،  ولكنّ الفرق في حال كانت عُمرة، إذ لابدّ في هذه الحالة أن  يخرج من مكة و لا يلبي فيها.

من اين يحرم اهل مكة

من اين يحرم اهل مكة ؟  إن كانت النية أداء عمرة وهو ساكن في داخل مدينة مكة المكرمة، أو قد حل من عمرة سابقة أو حج في المدينة وأراد أن يعتمر  فإنه في هذه الحالة يخرج إلى الحل ولا يقوم بالتلبية في مكة، ثمّ ينوي الدخول في العمرة وبعد ذلكَ  يلبي؛ لأن رسول الله عليه الصلاة والسلام كان قد أمر عائشة رضي الله عنها حين أرادت تأدية العمرة أن تخرج إلى  خارج الحرم.

ما هو مكان الإحرام ؟

إنّ مكان الإحرام لكلّ الأفراد الذين يأتون من بلادهم لأداء العُمرة أو الحج هو الميقات الذي يمر عليه، ففي حال كان في طريق المدينة، فإنّه يُحرم من ميقات المدينة، وفي حال كان في نجد أو الطائف، فإنّه يُحرم من ميقات أهل نجد، وفي حال كان من طريق اليمن كانَ إحرامه ميقات اليمن، وهذهِ أبرز المعلومات التي تُجيب عن السؤال؛ من اين يحرم اهل مكة ؟ واللهُ أعلى وأعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!