تعليم

اي الاجزاء التاليه جزء من الاذن الداخليه

اي الاجزاء التاليه جزء من الاذن الداخليه ؟ تحتوي الأذن الداخلية  على العديد من التراكيب التي تتسم بكونها دقيقة  و متصلة ببعضها البعض، ويُطلق على هذه التراكيب في بعض الأحيان مسمّى التيه، وهي مجموعة من الممرات التي تكُون مركبة بصورةٍ معقدة، وتتألّف من تيه عظمي يكون محيطاً لتيه غشائي أصغر منه في الحجم، ويفصل بين كلاهما سائل لتركيب خاص، فما هي إجابة السؤال ، اَي الاَجزاء التاليِه جُزء مِن الاذُن الدَاخليه ؟

اي الاجزاء التاليه جزء من الاذن الداخليه

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي الاجزاء التاليه جزء من الاذن الداخليه هي القوقعة؛ وتمتلك القوقعة شكل حلزوني، فهي تكونُ على شكل صدفة حلزونية، أمّا موقعها فيكونُ أمام الدهليز، بينما تتألفُ من حلزون بداخلهِ ثلاثة من الأنابيب التي تكُون ملتفّة حولها كما تكُون هذه الأنابيب مليئة بسائل.

تركيب الأذن الداخلية

بالإضافة إلى القوقعة، تتكونُ الأذن الداخلية من الدهليز؛ وهو عبارة عن  غرفة صغيرة تمتلك شكلاً دائرياً، أمّا طولها فيصلُ إلى  نحو 5ملم، وهو الجزء الأوسط من أجزاء الأذن الداخلية، وهُناك القنوات شبه الدائرية والتي تقعُ خلف الدهليز وتتألف من ثلاثة من القنوات التي تكونُ مرتبة فيما بينها بمجموعة من الزوايا القائمة.

إلى جانب القوقعة والدهليز والقنوات شبه الدائرية؛ يدخلُ العصب السمعي في تركيب الأذن الداخلية؛ وهو  نوعان؛ الأول هو عصب القوقعة، والثاني هو العصب الدهليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!