تعليم

اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء ثاني متوسط

اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء ثاني متوسط ؟ تتكون عين الإنسان من أجزاءٍ عدّة على النحو التالي؛ القرنية والشبكية والحدقة والقزحية، والبؤبؤ، والأنسجة الهلامية، وغير ذلك، إذ تعمل هذه الأجزاء معاً بتكامل لمساعدة المرء على الرؤية، ويُطلق على العين البشرية المسمّى “عيون من نوع الكاميرا”، وذلك لما تقومُ بهِ القرنية من دورٍ شبيه بدور عدسة الكاميرا، إذ تقوم بتركيز الضوء على الغشاء الحساس الذي يُطلق عليه شبكية العين؛ والسؤال المطروح حول أجزاء العين؛ اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء ؟

اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء ثاني متوسط

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ اي جزء من العين يتجمع عليه الضوء ؟ هو الشبكية، إذ تتواجدُ في شبكية العين أعداد هائلة من الخلايا الحساسة للضوء تصلُ إلى الملايين ، وتأتي هذه الخلايا على نوعين، وهُما العصي والمخاريط؛ وعند سقوط الضوء على قضبان الشبكية أو المخاريط فيها؛ يتحوّل هذا الضوء إلى إشارة كهربائية يتمّ نقلها إلى الدماغ من خلال الاستعانة بالعصب البصري.

تركيب العين

تعدّ القرنية الجزء البني الشفاف الموجود في مقدمة العين، وهو الجزء الذي يساعد في عملية تركيز الضوء الوارد، وخلف القرنية هُناك غشاء ملون بهيئة حلقة يُطلق عليه القزحية، والقزحية تمتلك فتحة دائرية تكونُ قابلة للتعديل واسمُها الحدقة؛ ويُمكن لهذا الجزء أن يتقلص أو يتوسع بهدف التحكم بكمية الضوء الداخل للعين، وخلفها يقعُ هيكل شفاف لا لونَ له يسمى العدسة البلورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!