تعليم

يمكننا رؤية إكليل الشمس الخارجي وذلك أثناء حدوث ظاهرة

يمكننا رؤية إكليل الشمس الخارجي وذلك أثناء حدوث ظاهرة.. كسوف الشمس هو أحد أنواع الكسوف التي تحدثُ حينَ تكونُ الأرض على الاستقامة ذاتها مع القمر والشمس، والقمر يكُون في المنتصف، أي في الوقت الذي يُولدُ فيه قمر جديد وهو طور المحاق الذي يُمثّل مطلع الشهر القمري، إذ  يلقي القمر في هذا الوقت ظله على الأرض، سنى حينها ق القمر المظلم يعبر الشمس المضيئة، وذلك ضمنَ طرحنا إجابة السؤال؛ يمكِننا رُؤية إكليِل الشَمس الخارجِي وذَلك أثناَء حدُوث ظاهِرة.

يمكننا رؤية إكليل الشمس الخارجي وذلك أثناء حدوث ظاهرة

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ يُمكننا رُؤية إِكليل الشَمس الخارِجي وَذلك أثنَاء حِدوث ظَاهرة، تتمثلُ في ظاهرة كسوف الشمس، وبالرغم من أن القمر يكونُ  بين الشمس والأرض مرة كل مطلع شهر قمري، إلّا أنّ الكسوف لا يحدث نظراً لكون ظلّ القمر لا يصل إلى الأرض بسبب بُعده.

ظاهرة كسوف الشمس

يمكن أن يكون النظر نحو الشمس بشكلٍ مباشر سبباً في حدُوث ضرر دائم في العيون، وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالعمى بشكلٍ كامل؛ لذا يستخدم الأفراد الراغبين بمشاهدة ظاهرة الكسوف تقنيات خاصة بغرض حماية العينين، وقد يسعى العديد من الأفراد الهواة المهتمّين بظاهرة الكسوف إلى السفر حول العالم وصولاً إلى مواقع نائية حول العالم من أجل رصد  ومشاهدة حوادث كسوف الشمس المركزية التي تكونُ متوقعة ومُنتظرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!