تعليم

أي الكواكب أقرب الى حجم الأرض

أي الكواكب أقرب الى حجم الأرض ؟ يحتلّ كوكب الأرض المرتبة الثالثة من حيث المسافة من الشمس، والكواكب التي تسبقه هي عطارد والزهرة، وكوكب الأرض هو الكوكب الوحيد الذي تحيا فيه الكائنات نظراً لظروف الكوكب التي تعدّ ملائمة للحياة، إذ تُقيم فيه الملايين من الكائنات والمخلوقات الحية؛ منها البشر والحيوانات والطيور والزواحف والكائنات الدقيقة وغير ذلك، والسؤال المطروح حوله؛ أي الكواكب أقرب الى حجم الأرض ؟

أي الكواكب أقرب الى حجم الأرض

الإجابة الصحيحة للسؤال؛ أي الكواكب أقرب الى حجم الأرض ؟ هو كوكب الزهرة، والمعروف عن كوكب الأرض أنّه يحتوي على كلّ الموارد الطبيعية التي من شانها أن تُمكن الكائنات من الحياة عليه والاستمرار.

معلومات عامّة عن كوكب الأرض

يعدّ كوكب الأرض أحد أكبر الكواكب الصخرية الأربعة المتواجدة في النظام الشمسي ، كما أنّ الأسطح الصلبة التي يتكون منها الكوكب منحت الكائنات القُدرة على الوقوف، ويتكون كوكب الأرض من أربعة من الطبقات الداخلية؛ وهذه الطبقات كما يلي :  اللب الداخلي واللب الخارجي والعباءة وقشرة الأرض، كما تتسم الأرض بأنّه لها شكل كروي مفلح، والنواة الداخلية للكوكب مرتفعة الحرارة أكثر الشمس.

ومن ضمن المعلومات الهامة و  التي يجب التعرف إليها عن كوكب الأرض ،  أنّه يدور  حول الشمس بسرعة 67.000 ميل خلال الساعة الواحدة، كما تشكل البحار والمحيطات من الكوكب ما نسبته 71%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!